أخبار اليمن

إنسحاب حزب الكرامة من المؤتمر الوطني للشباب بعد توجيه رئاسي بإيقاف المؤتمر

أعلن حزب الكرامة المؤسس حديثا?ٍ في اليمن مقاطعتة وإنسحابه مما يسمى المؤتمر الوطني العام للشباب .

وقال القيادي في الحزب أحمد العماري أن موقف الحزب يأتي في إطار رفض سياسات الإقصاء والتهميش التي تنتهجها بعض الأطراف السياسية مؤكدا?ٍ أن الحزب تلقى دعوات للحضور والمشاركة إلا أن مقاطعة قوى سياسية ومكونات ثورية مهمة جعل الحزب يعلن هذا الموقف .

وقال العماري أن الحزب يتحفظ على كل الإجراءات التي سبقت المؤتمر وأن أي نتائج سيخرج بها لا تعبر عنه ولا عن شباب الحزب مستنكرا?ٍ ما أسماه إستمرار سياسة الإقصاء والتهميش من قبل بعض الأحزاب التي حاولت السيطرة على الثورة وتقوم بمهام التحدث بإسمها رغم أن أفعالها تتناقض مع أهدافها ومبادئها .

ويضم حزب الكرامة عدد كبير من شباب الثورة الذين أعلنوا تأسيس الحزب منتصف العام الماضي أبرزهم عبدالملك الحجري وعبدالله بن عامر وحصل الحزب على الترخيص القانوني مطلع هذا العام .

هذا وجاء موقف حزب الكرامة متوافقا?ٍ مع مواقف أحزاب البعث والحق وأتحاد القوى وشباب الصمود وجبهة إنقاذ الثورة وعدد كبير من المكونات الثورية منها مجلس شباب الثورة التي سبق وأن أعلنت إنسحابها من اللجنة التحضيرية للمؤتمر وأتهمت القائمين عليها بالفساد وطالبت بإحالتهم الى نيابة الأموال العامة .

وكان الرئيس هادي قد أصدر أمرا?ٍ يوم أمس قضى بإيقاف فعاليات الإعداد للمؤتمر وتغيير اللجنة التحضيرية بحيث تصبح ممثلة لكل الأطراف

مقالات ذات صلة

إغلاق