عربي ودولي

وزير الدفاع الأمريكي: الجيش الأمريكي مستعد للتحرك بسوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل في مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية يوم الثلاثاء:” إن الجيش الأمريكي مستعد للتحرك على الفور في سوريا إذا أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر?ٍا بذلك? رد?ٍا على هجوم كيماوي مزعوم.”

وقال هاجل في أثناء زيارة لبروناي? ووفقا?ٍ لجزء من المقابلة بثتها هيئة الإذاعة البريطانية:”حركنا قطع?ٍا حتى تتمكن من التنفيذ والامتثال لأي خيار يود الرئيس اتخاذه.”

ورد?ٍا على سؤال حول ما إذا كان الجيش الأمريكي مستعد?ٍا لرد كهذا قال هاجل:”نحن مستعدون للتحرك”

من جانبها دعت وزارة الخارجية الروسية? الثلاثاء? الولايات المتحدة والأسرة الدولية إلى “الحذر” بشأن سوريا? مشيرة إلى أن أي تدخل عسكري ستكون له “عواقب كارثية” على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت الوزارة في بيان أن “المحاولات الرامية إلى الالتفاف على مجلس الأمن وإيجاد ذرائع واهية وعارية عن الأساس مرة جديدة من أجل تدخل عسكري في المنطقة ستولد معاناة جديدة في سوريا وستكون لها عواقب كارثية على الدول الأخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”? داعية إلى “الحذر وإلى احترام صارم للقانون الدولي”.

كما حذرت إيران? الثلاثاء? من أي تدخل عسكري خارجي في سوريا? قائلة إن الصراع الذي سينجم عن ذلك سيلحق بالمنطقة كلها.

وتتمركز بالفعل سفن حربية أميركية تحمل صواريخ كروز في البحرالمتوسط.

وقالت إيران? إن المقاتلين هم من نفذوا الهجوم الكيماوي? مؤكده أن الغرب يستغل هذا كمبرر للتدخل في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال مؤتمر صحافي: “نريد أن نحذر بشدة من أي هجوم عسكري على سوريا. ستكون هناك بالقطع عواقب خطيرة على المنطقة. هذه التعقيدات والعواقب لن تقتصر على سوريا. بل ستشمل المنطقة كلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com