أخبار اليمن

التوتر يخيم على شبوه اثر تمرد عسكري لإسقاط قائد اللواء 21 ميكا

شهد اللواء 21 ميكا المتمركز في عتق, عاصمة محافظة شبوة, أمس, عملية تمرد من قبل مئات من أفراده, الذين تظاهروا مطالبون برحيل قائد اللواء العميد الركن محمد حسين الجماعي.

وقال لـ”الشارع” مصدر عسكري رفيع أن أفراد اللواء تجمعوا وهتفوا بشعارات مطالبة برحيل “الجماعي” الذي يتهمونه بالفساد, وبيع مخصصات الغذاء الخاصة باللواء.

وأوضح المصدر أن أفراد اللواء يتهمون “الجماعي” بخصم مبالغ من مرتباتهم, “والسكوت عن القوة الغائبة, مقابل أخذه نصف مرتباتهم, إضافة الى ضعف غذاء الجنود, وسيطرة بطانيه على الوضع في اللواء.

وذكر المصدر إن اللواء أحمد سيف اليافعي, قائد المنطقة العسكرية الثالثة, التي يتبعها هذا اللواء, تدخل لتهدئه التمرد على “الجماعي” غير أن “الأوضاع في اللواء مازالت متوترة, ومرشحة للانفجار في أي وقت”.

وقال المصدر: “ينتمي الجماعي الى منطقة سنحان, لهذا تدخل اللواء علي محسن الأحمر, مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي, من أجل إبقاء الجماعي في قيادة هذا اللواء”.

وأوضح المصدر أن “الجماعي” يقود هذا اللواء منذ عام 2000م, حيث عينة الرئيس السابق في قيادة هذا اللواء, وظل في موقعه حتى اليوم بسبب علاقته باللواء علي محسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com