أخبار اليمن

السفير الأمريكي يلتقي إخوان اليمن ويشيد بتجربتهم

اشاد رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح الذراع القطري لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن? محمد اليدومي? بالدعم المستمر الذي تقدمة الولايات المتحدة الأمريكية للاخوان المسلمين في مصر واليمن, وبدور السفير الأمريكي في انجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك خلال استقبال اليدومي صباح اليوم بمكتبة بالأمانة العامة للإصلاح سفير دولة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء «جيرالد فيريستاين».

ودعا رئيس الإصلاح الولايات المتحدة والدول المانحة للوفاء بتعهداتها ?مؤكدا?ٍ على ضرورة دعم حكومة الوفاق الوطني اقتصاديا?ٍ والوفاء من جانب الدول المانحة بتعهداتها والتزاماتها المالية خصوصا?ٍ في ظل تنامي المخاوف من تكرار الثورة المصرية الأخيرة وانتقالها الى اليمن.

هذا وقد عبر السفير الأمريكي عن شكره لدور حزب التجمع اليمني للإصلاح مشيدا?ٍ بتجربة أحزاب اللقاء المشترك وتميز التجربة اليمنية في المنطقة.

ونوه السفير الأمريكي إلى سعي الإصلاح إلى ضمان انهاء المرحلة الانتقالية بنجاح والمضي قدما?ٍ في بناء مؤسسات الدولة? وإتاحة الفرصة لليمنيين في الوصول إلى انتخاب من يحكمهم.

وأكد على ضرورة إنجاح الحوار الوطني والوصول إلى اتفاقيات تحقق لليمنيين أهدافهم? والعمل على ترجمتها إلى خطوات تنفذ على أرض الواقع ومن خلال الدستور القادم.

حضر اللقاء – حسب بيان صادر عن الإصلاح – من الجانب الأمريكي نائبة السفير بصنعاء “كارن هايد يكو ساساهارا”? ومن جانب حزب الإصلاح رئيس الدائرة السياسية سعيد شمسان? ورئيس الدائرة الفنية عادل الروحاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com