أخبار اليمن

اجتماع لقيادات جنوبية بالقاهرة نهاية الشهر الجاري لرفض اعتذار الحكومة

رفض الحراك الجنوبي الذي كان مشارك?ٍا في الحوار اليمني حتى الشهر الماضي? اعتذار الحكومة اليمنية لأبناء الجنوب عن حرب صيف 94م? الذي أعلنته الحكومة أمس الأول? الأربعاء.
وتوالت ردود الأفعال على اعتذار حكومة الوفاق اليمني الذي أعلنته أمس الأول? لأبناء الجنوب اليمني عن حرب صيف 1994م? حيث أعلنت قوى تطلق على نفسها «قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة»? رفضها للاعتذار الحكومي لأبناء الجنوب عن تلك الحرب باعتبارها خطأ. وقالت قوى ما يسمى «تحرير الجنوب» في بيان لها (حصلت المدينة على نسخة منه) أمس إن «الاعتذار ليس موجها لأبناء شعب الجنوب? وإنما لأبناء صعدة وحرف سفيان والمناطق المتضررة الأخرى من قبل الأطراف المشاركة في تلك الحروب? وهي بهذا الأمر تجعل من قضية الجنوب أشبه بأي قضية داخلية تخص منطقة مساحتها بضعة كيلومترات.. واتهم البيان بأن «الاعتذار أغفل أبسط حقوق شعب الجنوب بأنه كان شريك?ٍا للشمال في الوحدة? ولم يعترف بأن الحرب شنت باسم الدفاع عن الوحدة? وأن هدفها لم يكن كذلك».
مصادر سياسية قريبة من الحراك الجنوبي? قالت من جانبها للمدينة السعودية أن اجتماع?ٍا للقيادات الجنوبية البارزة تم تحديد موعده في الـ 30 من الشهر الجاري? بالعاصمة المصرية القاهرة يضم قيادات جنوبية معارضة الخارج والداخل? بينها محمد علي أحمد والعطاس وناصر والأصنج? وذلك بهدف التوصل إلى موقف موحد للجنوبيين.
وقد أكد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب القيادي في الحراك الجنوبي? محمد علي أحمد? تمسكه بما جاء في رؤيتهم التي قدمت في مؤتمر الحوار في فريق القضية الجنوبية حول الحلول والضمانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com