أخبار اليمن

فيما واصلت اللجان اجتماعاتها.. فريق الجيش يحتج على التقدم للكليات العسكرية

احتج فريق أسس بناء الجيش والأمن في اجتماعه اليوم برئاسة اللواء يحيى الشامي على توزيع مراكز الاستقبال للمتقدمين للانتساب إلى الكليات العسكرية واصفين الخطوة بالخاطئة وغير المدروسة.

ووجه الفريق رسالة إلى رئاسة المؤتمر بهذا الاجراء? معبرا عن اعتراضه على التقسيم معبرين أن هذا التقسيم تنعكس آثاره السلبية علي مخرجات مؤتمر الحوار وعلى اليمن بشكل عام.

وطالب الفريق في رسالته توقيف العمل به حتي يتم إعادة النظر في التقسيم? بالإضافة إلى دعوة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للحضور والتحدث امام الفريق والاستماع لرأي الاعضاء بهذا الخصوص .

المجموعات المصغرة لبناء الدولة تواصل أعمالها

إلى ذلك واصلت لجان العمل المصغرة المنبثقة عن فريق بناء الدولة اجتماعاتها اليوم السبت برئاسة محمد علي مارم رئيس الفريق.

وفي الاجتماع الذي بدأ باستعراض محضر الاجتماع السابق واصلت اللجنة الأولى مناقشة معايير اختيار لجنة صياغة الدستور? فيما واصلت اللجنة الثانية مناقشة التفاصيل الخاصة بنظام الحكم والنظام الإداري والنظام الانتخابي للدولة.

بدورها واصلت اللجنة الثالثة مناقشة الأسس السياسية والاقتصادية والاجتماعية? كما واصلت اللجنة الرابعة الخاصة بإعداد التقرير النهائي للجلسة العامة الختامية.

ومن المقرر أن تواصل اللجان أعمالها غدا الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

اللجنة المصغرة باستقلالية الهيئة تناقش المسودة النهائية لتقرير الفريق

من جانبه استكمل فريق استقلالية الهيئات في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور معين عبدالملك مناقشة تقرير مجموعة الثأر والسلاح? حيث حظي بالنقاش والمداخلات واستيعاب الملاحظات المقدمة من قبل الفريق وعرضها على لجنة الصياغة لإعداد التقرير النهائي للفريق.

عقب ذلك ناقشت اللجنة الفنية المصغرة للفريق في اجتماعها اليوم التقرير النهائي للمجموعة بما في ذلك إعداد المسودة النهائية لتقرير الفريق النهائي الذي سيسلم الى رئاسة المؤتمر .

وكان الفريق استعرض وناقش مخرجات مجموعاته الفرعية وتم استيعاب الملاحظات المقدمة وعرضها على لجنة الصياغة لإعداد التقرير النهائي للفريق.

لجنة الحلول والضمانات في فريق صعدة تضيف قرارين بإلغاء وزارة الأعلام وتجريم الإقصاء السياسي

لجنة الحلول والضمانات المنبثقة عن فريق صعدة أقرت في اجتماعها اليوم برئاسة يحي منصور أبو أصبع قرارين كمقترحات للحلول للقضية بالإجماع من كافة المكونات السياسية .

ونص القرار الأول على: “الغاء وزارة الإعلام وتشكيل هيئة وطنية للإشراف على الإعلام”? والثاني : “احترام الوظيفة العامة وحقوق المواطنة المتساوية واحتكامها لأسس ومعايير الحكم الرشيد وتجريم سياسية الإقصاء والإبعاد للمواقف السياسية أو الرؤى”.

وكانت اللجنة قد اقرت فيما سبق أربعة وعشرون قرارا كحلول لقضية صعدة.

الحكم الرشيد يقر 70 مخرجا?ٍ وتوصية دستورية و قانونية

اما فريق الحكم الرشيد فقد أقر في اجتماعه اليوم برئاسة القاضية أفراح بادويلان المخرجات والتوصيات الدستورية والقانونية المؤجلة.

وكان الفريق قد ناقش المخرجات من التوصيات القانونية المؤجلة وعددها 70 مخرجا?ٍ وتوصية دستورية و قانونية ووقف عليها بندا بندا وأقرها بالإجماع كاملة.

على صعيد آخر عقدت لجنة توازن السلطة والمسئولية اجتماعا منفردا لها برئاسة فائزة المتوكل ناقشت خلاله مخرجاتها الدستورية والقانونية البالغة 100 مخرج دستوري وقانوني.

وبعد نقاش مستفيض أقرت اللجنة بالإجماع كافة تلك المخرجات الدستورية والقانونية على أن تعرض للفريق للإقرار النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com