أخبار اليمن

هيئة علماء اليمن تدعو لمناصرة إخوان مصر (نص البيان)

دعت هيئة علماء اليمن التي يرأسها القيادي في حزب الاصلاح عبدالمجيد الزنداني أبناء الشعب اليمني لمساندة عناصر الاخوان في جمهورية مصر العربية والخروج في مظاهرات سلمية حاشدة إلى السفارة المصرية بصنعاء تنديدا?ٍ وإستنكارا?ٍ لأفعال من سمتهم بـ”قوى الإنقلاب الإجرامية”.

وقالت في بيان لها اليوم الاربعاء ” في ضل صمت وتواطؤ وتعاون إقليمي ودولي أقدمت اليوم الأربعاء القوى الإجرامية الإنقلابية في مصر على مجازر ومحارق شنيعة ومروعة راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى من المعتصمين السلميين في ميداني رابعة والنهضة”.

واستنكرت الصمت والتواطؤ والتعاون المخزي العالمي والإقليمي تجاه ماتفعله القوى الإنقلابية تجاه أبناء الشعب المصري المطالبين بالشرعية وحقوقهم الشرعية .

كما دعت الهيئة جميع الدول والحكومات العربية والإسلامية وجميع الدول الحرة لاتخاذ مواقف صريحة ضد القوى الإنقلابية الإجرامية في جمهورية مصر حتى تعود الشرعية المعبرة عن إرادة الشعب المصري الكريم بحسب قولها

نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
ففي ضل صمت وتواطؤ وتعاون إقليمي ودولي أقدمت اليوم الأربعاء القوى الإجرامية الإنقلابية في مصر على مجازر ومحارق شنيعة ومروعة راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى من المعتصمين السلميين في ميداني رابعة والنهضة , وتجاه هذه الأحداث الدامية فإن هيئة علماء اليمن تبين مايلي :
1- تدعو الهيئة أبناء الشعب اليمني لمساندة إخوانهم في جمهورية مصر العربية والخروح في مظاهرات سلمية حاشدة إلى السفارة المصرية بصنعاء تنديدا?ٍ وإستنكارا?ٍ لأفعال قوى الإنقلاب الإجرامية التي عاثت في الأرض فسادا?ٍ من قتل وإحراق وسجن وتنكيل تجاه المعتصمين السلميين الذين ليس لهم جرم إلا مطالبتهم بعودة الشرعية وتراجع قوى الإنقلاب عن ماقامت به من إنقلاب على الحاكم الشرعي الدكتور محمد مرسي والمؤسسات الدستورية المنتخبة من الشعب المصري والدستور الذي أقره الشعب المصري بثلثي أبناءه .
2- تدعو الهيئة جميع أبناء الأمة العربية والإسلامية للخروج في مسيرات تنديدا?ٍ واستنكارا بالمجازر والمحارق الشنيعة التي قامت بها قوى البغي والإجرام تجاه المعتصمين السلميين من أبناء الشعب المصري الرائد البطل .
3- تدين الهيئة وتستنكر الصمت والتواطؤ والتعاون المخزي العالمي والإقليمي تجاه ماتفعله القوى الإنقلابية تجاه أبناء الشعب المصري المطالبين بالشرعية وحقوقهم الشرعية .
4- تشيد هيئة علماء اليمن بجميع أبناء الشعب المصري رجالا?ٍ ونساء?ٍ وأطفالا?ٍ وكبارا?ٍ وتؤكد أن الشعب المصري البطل والقدوة قد قدم أروع الأمثلة في الإصرار على حقوقه ودينه وقيمه بالصبر والمصابرة والحرص على مقدرات مصر وتقديم التضحيات الغالية بإرواحه ودمائه .
5- تدعو الهيئة جميع الدول والحكومات العربية والإسلامية وجميع الدول الحرة لاتخاذ مواقف صريحة ضد القوى الإنقلابية الإجرامية في جمهورية مصر حتى تعود الشرعية المعبرة عن إرادة الشعب المصري الكريم
6- تدعو الهيئة جميع الشرفاء من ابناء الشعب المصري للوقوف صفا واحدا إلى جانب إخوانهم في الإعتصامات والخروج في مليونيات حاشدة ضد قوى الإجرام والإنقلاب .
نسأل الله أن يحفظ مصر من كل مكروه ويرد كيد الكائدين إلى نحورهم وأن يعجل بالفرج والنصر في مصر وفي كل بقاع المسلمين .
والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
صادر عن هيئة علماء اليمن
بصنعاء في 7 – شوال – 1434 هجري الموافق 14 – 8 – 2013 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com