اﻹقتـصاديـــة

اللقاء المشترك يدين الاعتداء على المستثمر المغشي ويطالب بإحالة الجناة للعدالة

دان رئيس اللقاء المشترك في اليمن محمد الزبيري بشده الاعتداء الذي تعرض له مالك مدينة العاب حديقة السبعين بصنعاء الحاج عبد الله المغشي ..
وقال الزبيري في تصريح صحفي ان هذا الاعتداء يمثل اعتداء على الاستثمار والمستثمرين في اليمن .. وطالب الرئيس الدوري للمشترك الحكومة اليمنية بسرعة الاضطلاع بدورها الدستوري والاخلاقي في حماية المستثمرين وخلق البئية الآمنة للاستثمار وسرعة تقديم الجناة للمحاكمة لينالوا جزائهم الرادع مهما كانت مواقعهم في الدولة كانوا او الحكومة او المجلس المحلي بامانة العاصمة .

.. مشيرا الى ان اللقاء المشترك يدين ويرفض بشدة مثل هذه الاعتداءات والممارسات التعسفية والمضايقات التي يتعرض لها المستثمرون في اليمن لانها تقف حجر عثرة امام تشجيع وتطوير الاستثمار وتعيق عملية التنمية وبناء اليمن الجديد .

و طالبت مؤسسة المحامي وجيه علي الوجيه للمحاماة والإستشارات القانونية والدفاع عن الحقوق والحريات من رئاسة الجمهورية اليمنية وحكومة الوفاق الوطني بوضع حد لما يتعرض له موكلها المستثمر الحاج عبدالله أحمد المغشي صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين من مضايقات مستمرة ومتكررة من قبل بعض المسؤولين في المجلس المحلي بأمانة العاصمة بصورة مخالفة لأحكام الدستور والقوانين واللوائح النافذة.وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي امس لوسائل الاعلام أن تلك المخالفات والتعسفات وصلت إلى ذروتها يوم الأثنين الماضي عندما قام وكيل قطاع النظافة بأمانة العاصمة عصام جمعان مع أثنين من مرافقيه بالإعتداء الجنائي المباشر على موكله والتلفظ بألفاظ مشينة وغير لائقة على مرأى ومسمع من عامة الناس دون أي مبرر.وأعتبرت المؤسسة أن هذا البلاغ الصحفي بمثابة بلاغ إلى معالي النائب العام للتوجيه بضبط المعتدين والتحقيق معهم في الوقائع الجنائية.على ذات الصعيد ذكر مصدر قبلي مقرب ان مشايخ ووجهاء واعيان رداع يعقدون اليوم الجمعة بصنعاء اجتماعا لبحث الاعتداء السافر على المغشي .. ومن المتوقع ان يخرج الاجتماع بعدد من النتائج اهمها التصعيد باقامة عدد من الانشطة والفعاليات الاحتجاجية المطالبة باقالة وكيل امانة العاصمة عصام جمعان واحالته مع مرافقيه الى المحاكمة على ضوء ماثبت شرعا وقانونا حيال واقعة الاعتداء ومنها تنظيم وقفات احتجاجية امام منزل رئيس الجمهورية واخرى امام مقر مؤتمر الحوار الوطني وامانة العاصمة صنعاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com