أخبار اليمن

شتباكات عنيفة بوسط العاصمة صنعاء استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن اليوم? وذلك بعد التصعيد الأمنى الذى تشهده العاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المدن الرئيسية بسبب حالة الانفلات الأمنى الملحوظ? وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية القوى التى تسعى إلى إرباك العملية السياسية والمرحلة الانتقالية وتعطيل مؤتمر الحوار الوطنى الشامل المنعقد بصنعاء منذ الـ18 من مارس الماضى.

وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع اليمنية? فى بيان صحفى اليوم إن شهود عيان أفادوا أن اشتباكات عنيفة وقعت بعد فجر اليوم فى حى النهضة شمال العاصمة صنعاء استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة? كما شوهدت طائرة مروحية فوق سماء المنطقة.

ونقل المصدر العسكرى عن شهود العيان أن طائرة مروحية حلقت فى سماء المنطقة بعد سماع دوى الاشتباكات التى استخدمت فيها قاذفات الاربى جى ورشاشات وأسلحة آلية آخرى? فى الاشتباكات وقعت بين بيت الخزورة وآخرين على خلفية نزاع على أراضى واستمرت تلك الاشتباكات لمدة ساعة متواصلة? كما تجددت الاشتباكات وصفت بالعنيفة فى حى الحصبة بين مسلحين ولم تعرف بعد أسبابها.

وتشهد العاصمة صنعاء انفلاتا أمنيا كبيرا? وتعد الاشتباكات من أجل السيطرة على الأراضى مشكلة دائمة فيها ولم تستطع الحكومات المتوالية من وضح حد لها حتى الآن.

وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد شددت من الإجراءات المفروضة على المنشآت الاقتصادية والأمنية فى العديد من المدن? بخاصة الرئيسية والحدودية المتاخمة للمملكة العربية السعودية وعمان? تحسبا لاحتمالات استهدافها من قبل مسلحى تنظيم القاعدة? كما عززت من تدابير الحماية المرافقة لتحركات السفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين باليمن.

ويتزامن ذلك مع نجاح عمليات القصف الجوى فى إطار الحرب التى يشنها الجيش اليمى ضد الإرهاب? والتى تستهدف عناصر يشتبه فى ارتباطها بالقاعدة حيث سقط 3 قتلى على الأقل بينهم سعودى كانوا على متن سيارة فى منطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة بين منطقة العرم والصعيد فجر أمس? وقد شوهدت السيارة تحترق هى ومن عليها والسنة ألهب تتصاعد عقب انفجار هز المنطقة? فيما نجت سيارة أخرى من الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com