اراء وتحليلات

تحضيرات قيادات اللقاء المشترك لمؤتر آخر للحراك !!

بالأمس القريب كانت القيادة التي تناهض انعقاد المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي الذي دعا له ونظمته قيادة الحراك برئاسة الزعيم حسن باعوم رئيس المجلس ,

وقد كانت حجتها أن الوقت لم يحن بعد لعقد مؤتمر للمجلس الأعلى للحراك ومن خلال التحضيرات التي تجريها تلك القيادات التي تخلفت عن ذلك المؤتمر الذي أنعقد في منصورة العاصمة عدن بالرئاسة الشرعية للمجلس الأعلى للحراك السلمي منذ تأسسه .

تتضح الرؤية اليوم ان تلك القيادات المناهضة للمؤتمر الأول للمجلس الأعلى المنعقد بمنصورة العاصمة عدن لم تكن في مناهضتها حينها إلا مجرد رغبة في الأستحواذ على قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي ولهذا كانت تسعى إلى تعطيل أي فعل للمجلس الأعلى وعرقلة أي خطوات إلى الأمام لاسيما مؤتمره الأول الذي انعقد بالمنصورة وحينما لم تستطع فقد آثرت التخلف عن المشاركه فيه والعمل على خلق البلبلة حوله من خلال هيمنتها على قناتنا الغراء التي سعت إلى السيطرة عليها في غفلة من الزمن ? ومن يومها تسعى إلى تسخيرها للتحريض ضد المجلس الأعلى للحراك السلمي بقيادته الشرعية منذ تأسسه برئاسة الزعيم حسن باعوم .

ومن خلال اللوبي الذي زرعته في ادارة أخبار قناتنا الغراء وشمعة الجنوب الوضاءه تسعى إلى ترويج نفسها تلك القيادات على أنها قيادة للمجلس الأعلى للحراك السلمي وتسعى نحو أغراق الجنوب في طوفان من الهمز واللمز والتخوين الذي تجرأت في وقاحتها حتى تحاول النيل من قائد ومفجر الثورة الجنوبية وليس لشئ فقط حتى تطال من الزعيم حسن باعوم وتهيمن على قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي .

ولما لم تستطع حرصت على العبث والتفريخ للمجلس الأعلى للحراك السلمي وأستنساخ معظم مكونات الحراك واشاعة التخوين والتمييز ضد القيادات والشخصيات الاعتبارية التي رافقت شعب الجنوب منذ انطلاقة فجر حراكه السلمي وتسببت هذه القيادات المتخلفة عن شرعية المؤتمر الأول للحراك السلمي المنعقد بمنصورة العاصمة عدن .

وها هي تلك القيادات تسارع التحضيرات الصورية بدعم سخي وأموال طائلة لانعقاد مؤتمر آخر بنفس أسم المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي ! ترى أليس في ذلك محاولة أخرى لتفريخ المجلس الأعلى للحراك السلمي واستنساخ صريح لمؤتمره الأول ?!

ولفت انتباهي تصريح للشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية في لقاء أجري بصحيفة الجنوبية الصادرة بعدن الاسبوع المنصرم بقوله :” هناك عناصر تسوق لنفسها على انها قيادات للحراك لازالت مرتبطة باحزاب المشترك ”

وآخر لفت أنتباهي إلى ان هناك قيادات تسعى إلى تفريخ مؤتمر آخر مناهض للمؤتمر الأول الذي أنعقد برئاسة الشرعية للمجلس الأعلى للحراك السلمي في منصورة العاصمة عدن وإلى أن تلك القيادات لا تريد انعقاد مؤتمر للمجلس إلا وفق اجنداتها التي يؤكد على أنها أجندات مشبوهة وبرئاسة قياداتها التي لاتزال محتفظة بارتباطاتها التنظيمية ضمن أحزاب اللقاء المشترك ! وقد تحداني بالاستفسار عن اسباب عدم أستقالة الشيخ أحمد بامعلم وباعوضة من حزب الأصلاح ?! وعن اسباب عدم أستقالة قاسم عسكر جبران ود.صالح يحيى وحويدر من الحزب الاشتركي ??

لا نخون أحد فقط نلفت الأنتباه إلى ان تلك القيادات المشتركية بذلت العديد من المساعي ولا تزال تبذل وتستميت من خلال سطوتها على قناتنا الغراء لحجب المشاهد عن الوصل مع القائد الجنوبي الأبرز الزعيم حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي و المناضل الجنوبي الأبرز العميد ناصر النوبة والخبير بالقانون الدولي الدكتور محمد علي السقاف والاعلامي الجنوبي الأبرز أحمد عمر بن فريد وغيرها من القيادات والشخصيات الجنوبية الأعتبارية التي تقدمت فعاليات الثورة الجنوبية منذ انطلاقتها ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com