أخبار اليمن

الرئيسان اليمني وألامريكي يبحثان نقل معتقلين يمنيين من « جوانتانامو»

يعتزم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع المقبل لبحث نقل معتقلين يمنيين من سجن جوانتانامو إلى اليمن. وذكر البيت الأبيض أن الزيارة التي ستجري في أول آب «ستسلط الضوء» على دعم الولايات المتحدة للانتقال السياسي في اليمن.
وقال البيت الأبيض: «يتطلع الرئيس إلى بحث جهود دعم الحكم الديمقراطي ودعم التنمية الاقتصادية في اليمن مع الرئيس هادي? علاوة على تعزيز شراكتنا في مكافحة الإرهاب والعمل على إعادة معتقلين يمنيين في خليج جوانتانامو والذين تم اختيارهم من أجل نقلهم». ويستعد الجيش الأمريكي لعقد جلسات استماع لـ 71 معتقلا في خليج جوانتانامو بكوبا? لتحديد إطلاق سراحهم من عدمه? حسبما أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وهناك 26 يمنيا بين 46 معتقلا «إلى أجل غير مسمى». ويعتبر المعتقلون إلى أجل غير مسمى خطيرون للغاية بشكل لا يسمح بإطلاق سراحهم? لكن في الوقت نفسه لا يوجد دليل كافي لتبرير محاكمتهم جنائيا. من جهة ثانية قتل عناصر يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة زعيما قبليا يمنيا في عدن? كبرى مدن جنوب اليمن? وقال المصدر: إن «رجالا مسلحين وملثمين اطلقوا النار على الشيخ يسلم العنبوري فقتلوه في الشارع لدى توجهه الى المسجد»? في احد احياء عدن لصلاة الجمعة. والشيخ يسلم? هو المدير السابق لمديرية المحفد في محافظة ابين المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com