عربي ودولي

حسن نصر الله: أوروبا ستكون شريكة بأي عدوان إسرائيلي على لبنان

اعتبر السيد حسن نصر الله? الأمين العام لحزب الله فى لبنان? أن الدول الأوروبية التي قررت إدراج ماسموه جناحا عسكريا لحزب الله تجعل من نفسها شريكا كاملا لأي عدوان إسرائيلي على لبنان أو على المقاومة.

وقال نصر الله? في كلمة وجهها مساء الاربعاء لإفطار المديرية النسائية في هيئة دعم المقاومة? إن هذه الدول أساءت لنفسها ولمبادئها ومصالحها عندما خضعت لإرادة الإسرائيليين والأمريكيين , كما أن هناك بعض العرب دفعوا بإتجاه هذا القرار.

وأضاف أن هذه الدول يجب أن تعلم أنها تعطى غطاء قانونيا لإسرائيل من أجل أي عدوان على لبنان,لأن إسرائيل سوف تقول نحن نقصف منظمات إرهابية.

وقال للأوروبيين لن تحصلوا سوى على الخيبة , ومن يتصور أن المقاومة التي انتصرت على الجيش الإسرائيلي سوف تخضع لقرار تافه فهو واهم .. وأردف قائلا بالعامية” بلوه وأشربو ميته”

وقال إن هذا ليس قرارا سياديا أوروبيا , وأمر سئ أن تخضع 28 دولة للإرادة الأمريكية والإسرائيلية , معتبرا أن الدليل على ذلك أن الموضوع طرح من قبل ولم يكن له منطق , ولكنهم خضعوا هذه المرة.

وأشار إلى أن القرار لاينسجم مع مبادئ والقيم التي تتحدث عنها أوروبا ولا المصلحة الأوروبية وتساءل ماهي مصلحة الدول الأوروبية في معاداة مقاومة مؤثرة في لبنان والمنطقة ولها تأييد شعبي كبير عربيا وإسلاميا.

وأشار إلى أنهم ليم يعرفوا بعد منطق وحيثيات لأنه لم يصدر بشكل رسمي سوف ننتظر قليلا إلى أن يصدر بيان رسمي.

ووجه حديث للداخل اللبناني وخصومه السياسيين , قائلا لن تستطيعوا توظيف هذا القرار في اللعبة السياسية , مشيرا إلى أن بعض السياسيين اللبنانيين يقولون إن هذا القرار يؤكد ضرورة تشكيل حكومة بدون حزب الله رغم أن الأوروبيين يؤكدون أنهم سوف يتحاورون مع أي حكومة تضم حزب لله .. مؤكدا أن الحكومة بدون حزب الله لن تشكل.

واقترح نصر الله على سبيل المزاح أن وزراء حزب الله في الحكومة القادمة يكونون من الجناح العسكري للحزب .

ودعا للحوار بين اللبنانيين لتشكيل حكومة سياسية قادرة لتحل مشاكل لبنان , وتحفظ لبنان.

وقال إن هذا القرار لن يمس, بإرادتنا لأن كل الحروب التي شنت في الماضي تحظى بغطاء مثل هذا بشكل و بأخر , وأثناء عدوان يوليو 2006 لم تكن أوروبا فقط مع إسرائيل بل90 % من العالم كان مع إسرائيل .

وأضاف إن المسار التاريخي يؤكد أن الموقف الأوروبي لايخضغ للمبادئ , وتساءل لماذا لاتصنف دولة إسرائيل في قائمة الإرهاب , وخاصة الجناح العسكري لإسرائيل أي الجيش الإسرائيلي الذي يحتل أراض عربية , والعالم كله شاهد مجازر إسرائيل في لبنان وفلسطين, ويشردون شعبا بكامله ويمنعنون شعبا من من العودة لأرضه ..أهؤلاء ليسوا إرهابيين.

وقال إن هذه الإساءة لن تنال من معنوياتنا , مشيرا إلى أنه طالما أسئ للمقاومين خلال 30 عاما .

وحول المخاوف من مصادرة أموال أعضاء في الحزب, أو منعهم من السفر.. قال إنه ليس لدينا أموال في أوروبا ولا الخارج ولا حتى في لبنان , فنحن لانضع أموالنا في البنوك اللبنانية لأنهم يخشون من الأمريكيين , لا كحزب ولا كأفراد .

وأضاف أننا عندنا قناعة أنه إذا كنت تريد أن تقاوم إسرائيل لايجب أن يكون عندك استثمارات , وليس لدينا في خارج أو داخل لبنان مشاريع اقتصادية من يقول إن الحزب لديه أي حصة في مشروع تجاري فهو كاذب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com