أخبار اليمن

الجماعات السلفية تغلق حي سكني بوسط العاصمة صنعاء تحت تهديد السلاح

ينتشر مسلحون يتبعون التيارات السلفية بالعاصمة صنعاء واغلق مسلحو السلف حي سعوان ومنعوا الدخول الى السوق في المنطقة القريبة من السفارة الاميريكية .

وقال سكان في حي سعوان لـ ” براقش نت ” ان مسلحين مدججين بمختلف انواع الاسلحة ينتشرون في شوارع وازقة الحي منذ امس , لتأمين اجتماع القيادات السلفية التي عقدت اليوم اجتماعا لبحث ما اسمته الاعتداءات الحوثية على السكان في دماج .

واشار ساكنو الحي الى ان المسلحين منتشرين امام قسم الشرطة الواقع في السوق الشعبي بسعوان .

وكان اجتماع القيادات السلفية في اليمن قد اصدر بيانا حذر من مغبة ما اسماه العدوان الذي تمارسه جماعة الحوثي على أهل دماج من أهل السنة والجماعة .

وقال البيان الصادر عن جماعة السلفيين بعد اجتماعهم منذو ما يزيد عن 3 أيام في جامع السنة بحي سعوان شرق العاصمة صنعاء , ان أبناء صعدة وسفيان وكل مشائخ وطلاب وأنصار مراكز أهل السنة والجماعة مواطنون صالحون متقيدون بعقيدة الإيمان بالله ورسوله ثم طاعة ولاة الأمور وعدم التأليب عليهم ونأمل من الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق القيام بمسؤولياتها في حماية المواطنين في دماج من ما أسموه عدوان ” العصابات الحوثية ” عاجلا .

كما طالب البيان الرئيس هادي وباسندوة بسرعة تكليف لجنة من صنعاء لزيارة منطقة دماج والاطلاع على الأوضاع هناك على ما يقوم به الحوثي وعناصره المسلحة من استعدادات للقضاء على أهل السنة في دماج وصعده بشكل عام , بالاضافة الى مطالبتهم ببسط نفوذ الدولة على كامل مناطق صعدة وسفيان والمناطق المجاورة لها للحفاظ على الأمن والمواطنة الصالحة .

وقال البيان , بأن الدماء التي تسفك والأعراض التي تنتهك والأموال التي تغتصب وتسلب على أيدي عناصر الحوثي وميليشياته المسلحة هي أمانة في اعناق الولاة والشعب اليمني والسكوت عنها يؤدي الى مخاطر تقود البلاد الى الهاوية بدفع هذه العصابات المدعومة بأموال من الخارج ” قائلين ” ولن يقف أهل الحق في اليمن مكتوفوا الأيدي أمام هذا البغي والعدوان ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com