عربي ودولي

سكان “رابعة العدوية” يصعدون احتجاجهم ضد المعتصمين بالمنطقة

أعلن سكان منطقة “رابعة العدوية” مجموعة من الخطوات التصعيدية بعد أن تجاهل مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى الذين يعتصمون بالميدان? كافة مطالبهم.

وقال سكان “رابعة العدوية” – فى بيان لهم الأحد “إنه بعد أن استنفذنا كسكان كل الوسائل الحضارية ومحاولات التفاوض مع إدارة الاعتصام والمعتصمين لتخفيف الممارسات السلبية التى نتأذى منها كسكان المنطقة? حيث سبق وأن أصدرنا مجموعة من البيانات احتوت على هذه المطالب? وقمنا بوقفة احتجاجية يوم الخميس الماضى لرفع هذه المطالب للرأى العام وأجهزة الدولة”.

وأعلن البيان رفض السكان ببقاء الاعتصام فى منطقة “رابعة العدوية”? مطالبين اليوم بنقل الاعتصام فورا خارج المناطق السكنية بمدينة نصر.

كما أعلن عن تدشين اللجنة التنسيقية لسكان “رابعة العدوية” المتضررين من الاعتصام? والتى ستقوم بدءا من اليوم بعمل توكيلات لمجموعة من المحامين لرفع دعوى قضائية مستعجلة لإلزام الدولة .

والجهات المسئولة بنقل الاعتصام بشكل سلمى خارج نطاق المنطقة السكنية? ورفع الأذى الذى أصاب سكان المنطقة وشوارعها ومدارسها وحدائقها? مع التشديد على سلمية أى إجراءات يتم اتخاذها.

ودعا البيان كل سكان مدينة نصر والمتضامنين معهم بالتواجد غدا الاثنين فى تمام الساعة 12 ظهرا أمام مكتب النائب العام لتقديم بلاغ جماعى كسكان مدينة نصر المتضررين من الاعتصام.

وأضاف “ندعو كل المصريين والرموز الوطنية والسياسية والحقوقية للتضامن مع مطالبنا المشروعة? ونؤكد منعا للمزايدات بأننا مع حق التظاهر والاعتصام السلمى لأى مواطن مصرى طالما التزم السلمية واحترم القانون وراعى الآداب والأخلاق العامة? وهذا ما لم يحدث باعتصام “رابعة العدوية”? الذى تحملنا بسببه كثيرا من العنت وتسبب فى أضرار سكان المنطقة ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية أو الذهاب لأعمالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com