أخبار اليمن

شقيق الرئيس الحمدي يرد على تصريحات حميد الأحمر

قال السفير عبدالرحمن الحمدي ان الرئيس اليمني الشهيد ابراهيم محمد الحمدي لم يقصي القبيلة وان مشروعه كان جامع في بناء دولة مدنية حديثة ترسي مداميك النظام والقانون والمؤسسات والمواطنة المتساوية وتكافؤ الفرص.
وحول ما قاله الشيخ حميد الاحمر لقناة معين من ان الشهيد ابراهيم الحمدي اقصى القبيلة قال السفير عبدالرحمن الحمدي وهو شقيق الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي لا يمكن اختزال قبائل اليمن في شخص الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر واختلاف الشهيد الحمدي معه لا يعني ان الحمدي اقصى القبيلة في اليمن? كون معظم قبائل اليمن التفت حول الشهيد الرئيس ابراهيم الحمدي ومشروعه التحديثي. وانخرط الجميع في العمل والبناء من خلال التعاونيات والتصحيح وباقي اجهزة الدولة الرسمية والشعبية.
ونشر موقع الوحدوي نت تعقيب السفير عبدالرحمن الحمدي والذي جاء فيه:

تابعت مقابلة الأخ الشيخ حميد الأحمر مع قناة معين وآثار اهتمامي تناوله لمرحلة الشهيد ابراهيم الحمدي رحمة الله عليه بقوله ان مشروع الرئيس الحمدي رحمه الله فشل لانه اقصى القبيلة وهنا احب ان أؤكد ان الشهيد الحمدي لم يقصي القبيلة ولا يمكن اعتبار خلافه مع الشيخ الأحمر رحمه الله إقصاء للقبيلة لنه لا يمكن اختزال قبائل اليمن في الشيخ عبد الله الأحمر رحمة الله عليه لان معظم قبائل اليمن أي غالبية الشعب اليمني كانوا مع مشروع الشهيد الحمدي لبناء وإرساء مداميك دولة النظام والقانون والمؤسسات والمواطنة المتساوية وتكافؤ الفرص بل تحول الجميع إلى خلية نحل تعمل من خلال التعاونيات والتصحيح وباقي أجهزة الدولة الرسمية والشعبية في بناء وتطوير اليمن.

اسأل الله يحفظ اليمن وشعبها من كل سوء

والله الموفق

المهندس عبد الرحمن محمد الحمدي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق