أخبار اليمن

بحضور الرئيس هادي.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة خاصة حول اليمن

كشفت مصادر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيحضر جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي تعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 27 سبتمبر/أيلول المقبل بالتزامن مع انعقاد مؤتمر للمانحين واجتماع لمجموعة “أصدقاء اليمن” في الـ 25 من ذات الشهر حيث من المقرر أن يرأس هادي الوفد الحكومي اليمني .

وأكدت المصادر أن هادي قرر أن يرأس شخصيا?ٍ وفد بلاده المشارك في مؤتمر المانحين واجتماع أصدقاء اليمن وذلك عقب تلقيه دعوة من قبل مجلس الأمن لحضور جلسة للمجلس ستكرس لاستعراض تطورات العملية السياسية في اليمن .

وأشارت المصادر إلى أن هادي سيقدم عرضا?ٍ لمجمل التطورات التي شهدتها العملية السياسية وسير أعمال مؤتمر الحوار الوطني? إلى جانب إطلاع المجلس على طبيعة التحديات الطارئة التي تواجه التسوية السياسية في البلاد? والدعم الإقليمي والدولي المطلوب لمساعدة اليمن على تلبية استحقاقات الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية المحددة بعامين .

وتوقعت المصادر أن تخلص مخرجات مؤتمر المانحين واجتماع الأصدقاء إلى تقديم المزيد من الدعم الاقتصادي للحكومة? والبدء بالإجراءات العملية لإنشاء صندوق دعم اليمن الذي اقترح تأسيسه وزير خارجية الإمارات سمو الشيخ عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان? وحظي بتأييد معظم ممثلي الدول والمنظمات المانحة لليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com