ثقافــة وفنــون

مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية تكرم 14 من كوكبة علماء اليمن

كرمت مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية عصر الخميس 14عالما من علماء اليمن وذلك خلال الحفل الذي اقامته بالجامع الكبير.
الدكتور عبد الكريم الإرياني مستشار رئيس الجمهورية الرئيس الأعلى لمؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية اكد في كلمته خلال الحفل أن العلماء هم ركيزة الامة وأعلامها المضيئة التي تخطو الامة على دربها وتسمو بأخلاقهم وتنهل من علومهم فهم أمان الأمة من أي فكر دخيل على الدين الإسلامي … وقال الدكتور الإرياني في كلمته مخاطبا للعلماء ” انتم أعلامنا ومن يرشدنا إلى طريق الصواب وينير لنا الطريق إلى سواء السبيل والعمل الصالح الذي يقود إلى الوسطية المعتدلة والسماحة المنفتحة? وتقبل الرأي والرأي الآخر فيما لا يحلل حراما أو يحرم حلالا بوسطية واعتدال ? وأضاف الدكتور الارياني ” انتم أمناء الأمة أينما كنتم ومن أي أصقاع أتيتم فهذه الصفات كلها تجمعكم وتجتمع فيكم وهي في نفس الوقت تسكن قلب وعقل وفكر كل واحد منكم وليس على الله بمستنكر أن يجمع العالم في و احد. لافتا الى أن اليمن تتميز بعلمائها المعتدلين القائمين بالعدل والاعتدال في أقوالهم وأفعالهم.. فاليمن تفتخر بالكثير من أبنائها الذين حفظوا الإسلام ونشروا الدين الإسلامي في جميع أصقاع الأرض مؤكدا أن التكريم تقديرا?ٍ لجهودهم في خدمة الدين الإسلامي الحنيف.

ووصف الدكتور عبد الكريم الإرياني العلماء المختارين للتكريم بصفوة الحاضر وضمانات المستقبل بما لهم من الحضور الدائم في القلوب والعقول كونهم الصفوة الخيرة المختارة التي يعلق عليها كل يمني الكثير من الآمال معتبرا احتفاء المؤسسة بهم تعبيرا رمزيا يميط اللثام عما يكنه اليمنيون لهم وللأجلاء من أمثالهم في سائر الوطن.

من جانبه ? شدد وزير الاوقاف والإرشاد حمود عباد على ضرورة الاهتمام بالعلماء والاقتداء بهم والسير على نهجهم لأنهم المرجع الرئيسي للأمة الاسلامية والركيزة الاساسية للأمن والاستقرار ? مشيرا الى دور وفضل العلماء على الامة الاسلامية في تنوير المجتمع بقضاياهم والتقريب بين الآراء من خلال الفتوى والدعوة إلى الله بالموعظة الحسنة .. ولفت الوزير عباد إلى سعة صدور العلماء في مختلف المواقف والمشاهد.. مشيرا إلى ثراء اليمن بهجر العلم ومعاقله في صنعاء? تعز? زبيد? تريم? صعدة? والبيضاء وكثيرا من المناطق الشهيرة بمآثر علمائها داخل اليمن وخارجه.

وفي ختام الحفل تم تكريم العلماء بشهادات تقديرية لجهودهم في خدمة الإسلام وشمل التكريم فضيلة العلماء: محمد بن إسماعيل العمراني? حمود بن عباس المؤيد? صادق محمد العيدروس? محمد بن محمد المنصور? حسين محمد الهدار? محمد علي مرعي? ناصر محمد الشيباني? علوي أبو بكر مشهور? احمد عبد الرزاق الرقيحي? عبد الله حسن الراعي? عبد الكريم اللاحجي? احمد لطف الديلمي والشيخ يحيى احمد الحليلي.

حضر الحفل أمين العاصمة عبد القادر هلال وجمع من مشائخ وطلاب علم وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية.. وعامة المصلين في الجامع الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com