أخبار اليمن

الحركات الثورية اليمنية تتنصل عن «إخوان اليمن» وتعلن تأييدها لثورة مصر ضد إخوان مصر

استنكرت مجموعة من الحركات الثورية اليمنية? تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين في اليمن للتضامن مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي? واعتبرتها إساءة لمصر? معتبرة أن تلك التظاهرات لا تمثل الشعب اليمني المحب لأشقائه المصريين وجيشهم العظيم? وأن هذا لا يعبر سوى عن فصيل واحد ينتمي لـ “إخوان مصر”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم -الثلاثاء- بمقر حزب الوفد بالقاهرة? مؤكدين أن ما صدر عن بعض التنظيمات والجماعات وبعض الأفراد ذوى الآراء المتطرفة في اليمن لا يعبر بأي حال عن موقف الشعب اليمني? الذي يرى يوم 30 يونيو ثورة شعبية? ومنبر?ٍا لهم يضيء لهم الطريق لاستكمال ثورتهم المجيدة.

وقال اتحاد الشبيبة الديمقراطية اليمنية (أشدي)? والتحالف المدني للثورة الشبابية? وناشطون من أجل مدنية الدولة في اليمن? ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات? إن البعض يسعى للإساءة لعلاقة الشعبين الشقيقين? لهذا جئنا اليوم لإعلان تضامننا وتضامن الشعب الليبي مع الثورة المصرية الشعبية التي دعمها الجيش? ونعلن رفضنا لمظاهرات “إخوان اليمن” المسيئة للشعب المصري وجيشه العظيم.

ومن جانبه قال سلطان السامعي- عضو البرلمان اليمني والمتحدث باسم جبهة الإنقاذ اليمنية – إن ما حدث من إخوان اليمن غيرمقبول? خاصة أنه فصيل سياسي متشدد? وسيظل الجيش المصري هو الدرع الواقي لأمتنا العربية الحرة? ونثق بأن الجيش والأمن المصري سيكون صمام أمان لإعادة بناء الدولة المصرية الحديثة.

وأضاف عبد الله قاسم -منسق العلاقات الخاريجية لاتحاد الشبيبة الديمقراطية اليمنية “أشدي”- إن الشعب اليمني يساند الشعب المصري وثورته? تأكيدا?ٍ لمكانة وأثر مصر في المنطقة والعالم? مشير?ٍا إلى أن القوى الثورية اليمنية تبارك الثورة المصرية وتستلهم من الشعب المصرى معاني النضال السلمي لاستعادة الثورة ووضعها على الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com