أخبار اليمن

حزب الإصلاح يفاوض أنصار الله في منزل الشيخ الأحمر ويتفقان على حلحلة التوتر

علمت “شهارة نت” من مصادر مطلعة عن توصل كلا من جماعة أنصار الله وحزب التجمع اليمني للإصلاح الى اتفاقية تقضي بوقف تداعيات التوتر الحاصل بين الطرفين وذلك على خلفية قيام المليشيات المسلحة لحزب الاصلاح يالاعتداء على المصلين بمسجد التيسير, الجمعة الماضية.

وقالت المصادر أن الإجتماع الذي دعا اليه الشيخ صادق الأحمر -زعيم قبيلة حاشد مساء امس الاحد, وحضره علي بن علي العماد كممثل عن أنصار الله وكذا صالح السنباني كممثل لحزب الاخوان المسلمين (الاصلاح), قد أسفر عن اتفاق مبدئي بين الجانبين لاحتواء الأزمة التي افتعلتها قوى الاصلاح.

مراقبون أكدوا في تصريحهم لـ”شهارة نت” أن دعوة الشيخ الأحمر لأطراف الأزمة, جاءت بناء على طلب من قيادة حزب الاصلاح التي وجدت نفسها أمام حالة من الغضب الشعبي والرسمي نتيجة قيام مليشياتها المسلحة بالاعتداء على المساجد خلال الايام الاولى من شهر رمضان المبارك, وافتعلها للعديد من المشاكل مع السلفيين من جانب ومع اتباع المذهب الزيدي من جانب اخر.

هذا ومن المقرر أن يواصل الطرفين (انصار الله والحوثيين) مساء اليوم اجتماعهم في منزل الشيخ صادق الأحمر لليوم الثاني على التوالي للتوصل الى اتفاق مشترك يضمن عدم تكرار حدوث اي مشكلة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com