ابناء اليمـن في المهجـــر

الدكتوراة للباحث اليمني / حميد حسين غوبر من جامعة بونا بالهند

نال المدرس المساعد بالمعهد الوطني للعلوم الأدارية حميد حسين غوبر درجة الدكتوراة في المحاسبة من كلية التجارة جامعة بونا بالهند عن الاطروحه الموسومه

“دراسة اثر المراجعة الضريبية تحت القسم 44 ا ب من قانون الدخل الهندي لعام 1961 , على التهرب الضريبي في الهند مع الأشارة بدرجه خاصة الى مدن المختارة في ولاية مهرشترا خلال سنة التقييم من 2005-2006 الى 2009-2010 ”

وتكونت لجنة المناقشة من البروفسور . اس. في. كدقيكر رئيس قسم التجارة السابق والأستاذ الزائر في كلية التجارة جامعة بونا رئيسا, و البروفسور ر. جي. اية. نيكام عميد معهد ام.جي. ام للأدارة اونج اباد ممتحن خارجيو البروفسور. زين الدين رمضان ملا مشرف وممتحن داخلي .

وتكونت الاطروحة من ثمانية ابواب , الباب الاول احتوى على المقدمة وطريقة البحث العلمي الذي اتبعها الباحث, الباب الثاني شمل الأطار النظري للضرائب والنظام الضريبي الهندي وتحليل الايرادت الضريبية للهند لعشر سنوات من عام2000 حتى عام 2010 , الباب الثالث اشتمل على طريقة البحث العلمي ونتائج وتوصيات لطروحات دكتورة وماجستير في مجال المراجعة الضريبية والتهرب الضريبي و ضرائب الدخل, الباب الرابع دراسة تفصيلية للتهرب الضريبي, الباب الخامس احتوى على دراسة تفصيلية للمراجعة الضريبية, الباب السادس ناقش اثر معايير المحاسبة على المراجهة الضريبية والأختلافات والتشابه بين معايير المحاسبة الهندية الصادرة عن معهد المحاسبين القنونيين في الهند ومواد ضرائب الدخل الهندي لعام 1961 ام الباب السابع فقد احتوى على التحليل الكمي والنوعي لعينة الدراسة المستهدفه, الباب الثامن والاخير احتوى على النتائج والتوصيات.

حضر المناقشة بعض مدرسين كليات جامعة بونا, وكذلك عدد من طلاب الجمهورية اليمنية وبعض زملا الباحث الاجانب

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق