أخبار اليمن

المخابرات المصرية تتهم قيادات عسكرية ودينية واقتصادية في اليمن بدعم الارهاب في مصر

كشف وكيل المخابرات العامة المصري السابق عن معلومات تفيد بأن شخصيات عسكرية وأقتصادية ودينية يمنية رفيعة محسوبة على تيار الأخوان في اليمن تتهم بشكل مباشر الشيخ عبد المجيد الزنداني ورجل الأعمال حميد الاحمر واللواء علي محسن مستشار الرئيس اليمني العسكري, تتضمن دعمهم لجماعات مسلحة في مصر, وتصفهم بالارهابيين وتفيد بأنهم يعدون العدة لتخريب مصر .
وقال وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده إن لديه معلومات خطيرة وصلت إليه من خلال مصادر أمنية رفيعة المستوي في اليمن وسوريا .
وأضاف في تصريح لـ “بوابة أخبار اليوم” المصرية أن تلك المصادر أفادت بأن هناك مجموعات من المقاتلين المدربين جيدا قادمين من اليمن? وهناك تخطيط بتوجه تلك المجموعات إلى جمهورية مصر العربية للقيام بأعمال تخريبية? مع العلم بأن هناك أعدادا كبيرة تابعة لنفس تلك المجموعات من الذين يقاتلون فى سوريا الآن .
وأكدت تلك المصادر لـ “جوده” بأن هناك علاقات قوية جدا تربط بين تلك الجماعات وبين الرئيس المعزول محمد مرسي? مع رجل الدين المتشدد “عبد المجيد الزنداني” ? ورجل الأعمال الملياردير الشيخ “حميد الأحمر” والذي زار مرسي فى الفترة الأخيرة ? وتربطه علاقات تجارية واسعة مع نائب المرشد خيرت الشاطر? وكذلك اللواء “علي محسن الأحمر” مستشار رئيس جمهورية اليمن الحالي? قائد قوات الفرقة الأولى مدرع سابقا ? تلك الفرقة التي تفرز أعداد كبيرة من الإرهابيين والقتلة وتدربهم على جميع أنواع السلاح والقتال على حد وصفه.
واوضحت الصحيفة على لسان جوده قائلة : يذكر أن “الأحمر” كان قد هاجم عزل الشعب للرئيس مرسى ووصفه بالإنقلاب العسكرى والخروج على الشرعية .
وأضاف “جوده” إلى تأكيد تلك المصادر الأمنية على ضرورة توخى الحذر من تلك المجموعات الإرهابية ? كما أنهم سيكونون دائما فى خدمة مصر وشعبها وجيشها العظيم ? ولن يترددوا فى فداء مصر بدمائهم وأرواحهم وكل مايملكون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com