الصحــافــة والإعلام

قطر تشتري “القدس العربي” وتقصي “عبد الباري عطوان”

رجحت مصادر في لندن أن مشتري صحيفة “القدس العربي” من قطر? وهم من اشترطوا على رئيس تحرير صحيفة القدس العربي “عبد الباري عطوان”? ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها “عبد الباري عطوان” منذ صدورها? إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير المقبل “بشير البكر”? وهو صحفي وشاعر سوري معارض? ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما? ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية? كما أنه خبير في الشؤون اليمنية? وقد صدر له كتاب “حرب اليمن: القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما أكدت المصادر إن الإعلامية “سناء العالول” ستتسلم رئاسة تحرير “القدس العربي” بالوكالة? إلى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لـ”عطوان”.

يشار إلى أن “عبد الباري عطوان”? كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950? وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

انتقل في عام 1978 إلى لندن? واستقر ليعمل في جريدة الشرق الأوسط ومجلة “المجلة” السعوديتان الصادرتان في لندن? وفي عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة? وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط? وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن? وعـرض على “عبد الباري عطوان” رئاسة تحريرها? ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com