عربي ودولي

حازم الببلاوي رئيسا للوزراء في الحكومة الانتقالية بمصر

عين الرئيس المصري المؤقت يوم الثلاثاء الاقتصادي الليبرالي ووزير المالية السابق حازم الببلاوي رئيسا لوزراء الحكومة الانتقالية مع سعي السلطات لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.

وقال بيان للرئاسة المصرية ان الرئيس المؤقت عدلي منصور عين أيضا المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي نائبا له للشؤون الخارجية.

ونال تعيين الببلاوي موافقة حزب النور السلفي الذي عطل العملية السياسية بالاعتراض على أكثر من مرشح للمنصب. وقال رئيس الحزب يونس مخيون إن الحزب ما زال يدرس موقفه من تعيين البرادعي.

ووافق حزب النور وهو ثاني أكبر حزب إسلامي في مصر على خارطة طريق وضعها الجيش بعدما عزل مرسي الذي خرج ملايين المحتجين على سياساته في مظاهرات تطالب بتنحيه بعدما أمضى سنة في المنصب.

وعمل الببلاوي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للمالية في حكومة عصام شرف إحدى الحكومات التي عملت في ظل إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشؤون البلاد بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع عام 2011.

واستمرت إدارة المجلس العسكري لمصر نحو 17 شهرا وسلم السلطة لمرسي يوم 30 يونيو حزيران من العام الماضي.

ويعمل الببلاوي مستشارا لصندوق النقد العربي ومقره أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة التي وافقت يوم الثلاثاء على تقديم مليار دولار منحة وملياري دولار قرضا لمصر بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com