أخبار اليمن

الحوثي يلتقي بن عمر ويؤكد: حكومة الوفاق عاجزة والإنقاذ ضرورة

قال محمد عبد السلام أن اللقاء الذي جمع قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي بمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر اليوم الأحد بصعدة? تطرق إلى القضايا الرئيسية التي تجري في البلد وعلى رأسها مجريات مؤتمر الحوار الوطني والعراقيل الموجودة وسبل تجاوزها ومعالجاتها.

وفي تصريح نقلته وكالة اليمن الأخبارية أوضح الناطق الرسمي باسم أنصار الله أن بن عمر استمع الى رؤية انصار الله حول مختلف القضايا السياسية والأمنية والعسكرية والمخاطر المحدقة باليمن والحلول الأنسب للخروج منها وفق توافقات وطنيه عليا يكون الشعب اليمني هو الكاسب الأول وليس فصيل أو تيار محدد.

مضيفا أن السيد عبد الملك الحوثي أكد للمبعوث الأممي أن ما يسمى بحكومة الوفاق “باتت عاجزة تماما عن فعل أي دور يعالج القضايا الرئيسية التي تهدد اليمن واليمنيين فضلا عن عجزها الواضح في تنفيذ أي توافق يخرج به المتحاورون داخل مؤتمر الحوار الوطني”. مشيرا إلى أن رؤية أنصار الله حيال هذه الحكومة معروفة ? وأن الإنقاذ الوطني بات ضرورة واضحة وملحة? فالنظام في اليمن ليس في إطار دولة بقدر ما هو في أيدي جهات وأحزاب نافذة تقاسمت وفق المصالح الثنائية بين الأطراف المستفيدة ? خاصة ?وهي ترفض حتى الآن تنفيذ النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية المشكلة من كافة القوى اليمنية .

وإذ أكد أنصار الله أن الحكومة جزء من المشكلة ومستحيل أن تكون جزءا من الحل? فقد طرح عبدالملك الحوثي على المبعوث الأممي مصفوفة من الآراء والحلول حيال الوضع السياسي وسبل المعالجة التي يجب أن تتحقق في اليمن ? مؤكدا أن مؤتمر الحوار الوطني يحتاج حكومة قادرة على خدمة الشعب وتحقيق مصالحه.

ووصل صباح اليوم الأحد إلى صعدة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر لمتابعة تطورات الحوار الوطني وبحث عدد من القضايا الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com