أخبار اليمن

تسليم 5 عسكريين بينهم ضابط للنيابة بتهمة خطف أطفال

قال مصدر أمنى مسئول فى مدينة تعز? وسط اليمن? إن الشرطة العسكرية سلمت اليوم 5 عسكريين بينهم ضابط إلى النيابة العامة تمهيدا?ٍ لإحالتهم للنيابة الجزائية المتخصصة? بتهم اختطاف أطفال.

وأضاف المصدر لمراسل الأناضول أن “التسليم جاء استجابة لدعوات ومناشدات تقدمت بها منظمات حقوقية يمنية إلى اللجنة العسكرية”.

وأوضح أنه “سيتم نقل المتهمين ضمن حراسة أمنية مشددة إلى النيابة العامة فى المحافظة تمهيدا?ٍ لنقلهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة فى مدينة عدن? جنوب اليمن”.

وكشف المحامى على الصرارى? مندوب منظمة “سياج” لحماية الطفولة? لمراسل” الأناضول” أن “العسكريين تم القبض عليهم? بعد احتجازهم لثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10-16 سنة”.

وأكد الصرارى أن “العسكريين اختطفوا الأطفال بالقوة? بعد أن قاموا بتفتيش منزلهم فى 7 يونيو الماضى? بحجة البحث عن أسلحة? وبأن أهالى الأطفال قاموا بإرسال مناشدة لمنظمة سياج والتى بدورها تواصلت مع الجهات الرسمية فى المحافظة”.

وأوضح الصرارى أن “العسكريين فى محاضر التحقيقات قالوا إنهم فى مهمة رسمية ويتبعون اللواء 35 مدرع? وبأنهم فى حملة عسكرية? لكن قائد اللواء نفى أن يكونوا على صلة بهم وبأنهم يمارسون أعمالا خارج القانون”.

وبحسب الصرارى فإن العسكريين ينتمون لمديرية قعطبة فى محافظة الضالع? جنوب اليمن? وكانت ظاهرة اختطاف الأطفال فى اليمن قد تزايدت بشدة خلال الآونة الأخيرة.

وطالبت منظمات حقوقية يمنية? وزارة الداخلية وكافة أجهزة الضبط القضائى فى اليمن بسرعة إلقاء القبض على خاطفى الأطفال وتقديمهم للعدالة ليناولوا جزاءهم الرادع? ووضع حد لتلك الظاهرة التى طال أمدها دون أن تتخذ الجهات المعنية أى إجراءات حازمة إزاءها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق