عربي ودولي

عاجل: ثوار مصر يمهلون مرسي حتى الساعة الخامسة من عصر الثلاثاء القادم لتلبية مطالبهم

أعلن الثوار المصريون المعتصمون في ميدان التحرير, إمهال الرئيس المصري محمد مرسي حتى الساعة الخامسة من عصر الثلاثاء القادم بتوقيت القاهرة لتلبية مطالبهم بالتنحي عن السلطة.

وأعلنت حركة تمرد المعنية باندلاع الاحتجاجات ضد حكم الاخوان في بيان لها قبل قليل خمسة مطالب من بينها اجراء انتخابات رئاسية جديدة..

وكانت جبهة الإنقاذ المصرية المعارضة اصدرت مساء الاحد البيان رقم 2 للثورة? وأعلنت فيه سقوط شرعية النظام. وجاء في البيان: “بعد أن خرج ملايين المصريين اليوم ليؤكدوا انتصار ثورتهم? وتأكيد مطلبهم بضرورة إسقاط محمد مرسي? تعلن جبهة الإنقاذ الوطني أن النظام الحالي قد سقطت شرعيته وأنه لا يوجد أمامه خيار سوى الرحيل فورا?ٍ”.

وطالبت الجبهة بالاستمرار في الاعتصام السلمي في الميادين? و”إعلان الإضراب العام حتى تتحقق مطالب الشعب من دون تأخير? وإعادة ثورة 25 يناير إلى مسارها الصحيح”.

وكانت الجبهة قد أصدت في وقت سابق من اليوم البيان رقم 1 للثورة وأعلنت فيه أن الشعب المصري “بهذه الحشود قد وق?ع فعليا?ٍ وعلى الأرض على سقوط شرعية الرئيس مرسي”? حسب تعبيرها.

وطالبت الجبهة جماهير الشعب المصري بالاستمرار في الشوارع لحين إعلان مرسي تنحيه عن الرئاسة? مشددة?ٍ على أن لا تنازل عن الرحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com