عربي ودولي

ميادين مصر تستعيد روح الثورة واعتصام مفتوح حتى إسقاط مرسي

بدأ آلاف المتظاهرين ضد الرئيس المصري محمد مرسي? بالتوجه إلى ميدان التحرير منذ الصباح الباكر? رغم البرنامج الذي وضعته القوى والحركات الثورية للتحرك بدءا?ٍ من الساعة الثالثة عصرا?ٍ.
وبدا الميدان? اليوم? وكأنه يستعيد روح ثورة يناير? حيث حرص الجميع على الالتزام ببعض الإرشادات التي تم توزيعها ومنها الحرص على نظافة الميدانوالتزام السلمية وعدم استخدام العنف والالتزام بالهتافات المتفق عليها وعدم رفع أية لافتات تشير إلى حزب أو حركة أو ائتلاف .
وانتشرت مجموعات من حملة “تمرد” في جميع منافذ الميدان وقاموا بتوزيع الاستمارات على المتظاهرين? حيث لوحظ إقبال كبير على ملء استمارات “تمرد”.
وردد المتظاهرون هتافات منددة بجماعة “الإخوان المسلمين” وبالرئيس المصري? منها: “مش هنمشي هوه يمشي”? ” يسقط يسقط حكم المرشد”? “الشعب المصري قرر مصر لازم تتحرر”? “ارفع كل رايات النصر الشباب هيحرر مصر”? فيما اعتلت احدى السيدات المنصة مرددة هتاف: “قالواصوت المرأة عورة وصوت المرأة هو الثورة”? “اقفل على الحرية الباب مرشدعار ورئيس كداب”.
وقامت لجنة تأمين الميدان بتشكيل مجموعات من الشباب المتطوعين على جميع مداخل ومخارج الميدان? لتفتيش المترددين على الميدان والتأكد من هويتهم.
وتزايدت أعداد الخيام داخل الميدان? تحسبا?ٍ للدخول في اعتصام مفتوح حتى إسقاط الرئيس محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com