أخبار اليمن

الرئيس اليمني السابق يكشف عن معلومات حول حروب صعدة وعلاقة الاصلاح بالامريكيين

كشف الرئيس اليمني السابق عن وجود مخطط أمريكي يستهدف احتلال اليمن بمساعدة حزب الاصلاح. حيث اتهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح حركة الإخوان المسلمين في اليمن? ممثلة بحزب الإصلاح? بالتورط في حادث تفجير البارجة الأمريكية “يو إس إس” كول في ميناء عدن في اكتوبر من العام 2000م? وذلك بالتنسيق مع جهات خارجية لم يسمها.

واضاف أنه أحبط مخططا أمريكيا لاحتلال عدن بذريعة الحرب على الارهاب? على خلفية الحادث.

وذكر صالح في الحلقة الرابعة من برنامج الذاكرة السياسية التي بثته قناة العربية الفضائية مساء الجمعة أنه سافر الى أمريكيا والتقى بالرئيس الأمريكي جورج بوش الابن وتباحث معه حول الارهاب وعاتبه على دعم أمريكا للمتشددين الاسلاميين في الحرب على الاتحاد السوفيتي وعلى رأسهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني? وقال انه قال لبوش الابن: هؤلاء صنيعتكم? وانتم من صنعتموه بدعمكم لهم بالاسلحة في حرب الاتحاد السوفيتي.

كما اتهم صالح من اسماهم بتجار الحروب باشعال الحرب في صعدة ضد الحوثيين. مؤكدا ان تجار الحروب والتابعين للتنظيمات السياسية في اشارة الى الجنرال على محسن الاحمر كانوا يفجرون الحروب لمصالحهم الخاصة والضيقة حد قوله .

واوضح ان الحرب مع الحوثيين كانت مسيسة وعنصرية وليست طائفية .

واضاف :” انا صاحب القرار والمسؤول عن ماحدث في صعدة لكن بناء على تقارير السلطات المحلية والعسكرية التي كانت مستفيدة من الستة الحروب من خلال تكوين اللجان الشعبية والكتائب الوهمية والحوثيين استهدفوهم .

واقر صالح بان الحوثيين سيطروا سيطرة جيدة من خلال محاصرة الوحدات العسكرية خلال الحرب .

وتطرق اللقاء إلى الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن في العام 2011م ?حيث أوضح صالح إلى تلك الأزمة جاءت نتيجة خلافات سياسية بين السلطة والمعارضة ?مشيرا?ٍ إلى انه كان المبادر إلى حل الأزمة عبر المبادرة الخليجية واليتها المزمنة التي كان هو من صاغها ووقع عليها بهدف إخراج اليمن من الأزمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com