عربي ودولي

الجيش المصري ينتشر بمحافظات مصر تحسبا?ٍ لـ30 يونيو

بدأ الجيش المصري في إعادة توزيع قواته ووحداته المسلحة بمختلف الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية? للانتشار في كافة مدن ومحافظات مصر? اعتبارا?ٍ من الأربعاء? تحسبا?ٍ للمظاهرات التي دعت إليها قوى المعارضة في 30 يونيو/ حزيران الجاري.

وأكد مصدر عسكري? بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي على موقعه “أخبار مصر”? نقلا?ٍ عن وكالة أنباء الشرق الأوسط? أن هذه الخطوة تهدف إلى “تأمين المنشآت الحيوية والاستراتيجية في كافة محافظات مصر”? فيما أفاد شهود عيان بأن بعض الآليات انتشرت بالفعل في بعض المواقع.

وكان وزير الدفاع? الفريق أول عبد الفتاح السيسي? قد حذر في وقت سابق? من أن الجيش لن يسمح بـ”انزلاق مصر في نفق مظلم”? كما لم يسمح بـ”ترهيب المصريين”? الأمر الذي فسره البعض على أنه بمثابة إنذار بإمكانية تدخل الجيش في حالة إذا ما تطورت الأوضاع إلى الأسوأ بنهاية الشهر الجاري.

في الغضون? أفادت مصادر أمنية باندلاع أعمال عنف في ميدان “التحرير” بوسط العاصمة المصرية القاهرة الأربعاء? بعد قيام أربعة “مسلحين مجهولين” بإطلاق وابل من الأعيرة النارية “الخرطوش” على عدد من الأشخاص المتواجدين في الميدان? مما أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى? بحسب تقديرات أولية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق