أخبار اليمن

الأطول منذ 33 عاما.. 14 ساعة ونصف ساعات الصيام في اليمن

ستبلغ ساعات الصيام هذا العام في اليمن 14 ساعة ونصف? وهي الأطول في اليمن منذ 33 عاما? جراء تزامن حلول شهر رمضان مع تعامد الشمس مع مدار السرطان? الذي لا يحدث إلا كل33 عاما.

ذكر ذلك رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية? الدكتور حاتم عودة? بأن شهر رمضان هذا العام يعتبر الأطول نهارا.. ووفقا لتقارير فلكية فإن ساعات الصيام في الدنمارك ستكون أكبر من ساعات الصيام في جميع دول العالم? حيث سيصوم المسلمون هناك 21 ساعة? وتأتي إيسلندا في المرتبة الثانية حيث تبلغساعات الصوم 20 ساعة و 20 دقيقة? ثم هولندا 18 ساعة ونصف? ثم كندا 18 ساعة.

أما في قطر والمدينة المنورة فستكون ساعات الصيام 15 ساعة? وفي مكة 14 ساعة و 40 دقيقة? وفي مصر 15 ساعة و 30 دقيقة.

وفي الجانب الآخر من الكرة الأرضية? فستكون أقل ساعات الصيام في الأرجنتين بمعدل 9 ساعات ونصف? ثم في أستراليا 10 ساعات? ثم جنوب أفريقيا10 ساعات ونصف.

ويتزامن رمضان هذا العام? مع شهري يوليو وأغسطس? حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان في النصف الشمالي من الكرة الأرضية? ما يعني بأن النهار سيكون طويلا? وبأن ساعات الصيام هي الأطول والأشد حرارة في نصف الكرة الشمالي لأول مرة منذ 33 عاما? في حين سيكون النهار هو الأقصر والأشد برودة في نصف الكرة الجنوبي? كما ستكون الأيام في بدايات الشهر أطول من نهايته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com