أخبار اليمن

مواطن يكتشف بئرا?ٍ نفطيا?ٍ شرق العاصمة خلال حفر بئر إرتوازي بحثا?ٍ عن الماء

أن تحفر بئرا?ٍ إرتوازيا?ٍ للبحث عن الماء ومن ثم لا تجد الماء أمرا?ٍ عاديا?ٍ .. فما عليك إلا تغيير مكان الحفر حتى تصل الى ما تريد أو أن تعمق الحفار أكثر أسفل الأرض وهذه قد تكون مجازفة وخيار صعب لدى الكثيرين .

لكن أن تحفر بئرا?ٍ للبحث عن الماء ومن ثم تجد أن ما تم إكتشافه ليس ماء?ٍ وإنما سائل أسود يشبه النفط الخام فهنا تكون المفاجأة وقد تصاب ببعض الدهشة والإرتباك .

اليوم وفي صنعاء تحركت لجنة خاصة شكلتها وزارة النفط بعد تلقي الوزارة بلاغا?ٍ من جهات محلية في أبلغت الوزارة حول حادثة إكتشاف أحد المواطنين في منطقة تقع شرق العاصمة صنعاء سائلا?ٍ يشك بأنه نفط خلال عملية حفر بئر إرتوازي وذلك خلال الأيام الماضية .

وقالت مصادر خاصة للمساء برس أن الوزارة وعلى الفور شكلت اللجنة التي أتجهت ظهر اليوم الى مكان البئر ولم تفصح عن أي نتائج حتى اللحظة حيث يحاط الموضوع بسرية تامة من قبل الوزارة .

ويخشى مراقبون أن يتم التستر على ما حدث شرق العاصمة صنعاء وعدم إطلاع الرأي العام عليه نتيجة الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد وهذا قد حدث مع شركات أجنبية في مناطق أخرى حيث تقوم الدولة بإيقاف وإغلاق مثل هذه الملفات والتكتم على المعلومات خشية?ٍ من قوى نافذة محسوبة على السعودية .

وحصلت المساء برس على معلومات أخرى تؤكد أن ما تم نشره قبل أشهر في وسائل إعلامية عدة ومنها المساء برس حول نفط الجوف صحيح 100% وأن ظروفا?ٍ أمنية وسياسية أرغمت الدولة على عدم إستخراج النفط ليس في الجوف فحسب بل وفي مناطق أخرى لا يعرفها سوى خبراء يمنيين وأجانب من الشركات الأجنبية ولم يتم الإعلان عنها حتى اللحظة “المساء برس ستكشف عن مناطق عدة تم إكتشاف فيها الغاز والنفط “.

وكانت مواقع محسوبة على نافذين مرتبطين بالمملكة العربية السعودية قد سارعت قبل أشهر الى نفي أخبار وتقارير تكشف حقيقة الثروة النفطية في الجوف .

(المساء برس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com