أخبار اليمن

وصول كتيبة عسكرية من المارينز الأميركي بشكل مفاجئ إلى صنعاء

كشف مصدر عسكري يمني النقاب عن أن نحو 1700 جندي أميركي وصلوا مساء أمس الأول? بشكل مفاجئ وضمن مهمة غير معروفة إلى قاعدة العند العسكرية الواقعة في محافظة لحج جنوب اليمن وإلى السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء? مع أسلحة حديثة وآليات عسكرية متطورة صغيرة الحجم.

ونقلت صحيفة «الشارع» اليمنية المعارضة ـ في عددها الصادر أمس ـ عن المصدر قوله إن «1500 جندي من قوات المارينز الأميركي وصلوا مساء امس الأول بعد العاشرة الى قاعدة العند? فيما وصل 200 جندي الى قاعدة الديلمي الجوية وغادروا إلى فندق شيراتون الذي ينزل فيه مئات الجنود من المارينز منذ أكثر من عام».

وذكر المصدر ان جنود المارينز وصلوا ومعهم أسلحة نوعية وحديثة ومتطورة? لافتا النظر الى ان جنود المارينز ظلوا يصلون على دفعات إلى العند وقاعدة الديلمي? غير أن الدفعة الأخيرة هي الأكبر.

وتوقع المصدر ـ حسب الصحيفة ـ حدوث شيء في المنطقة في ظل العدد الكبير من جنود المارينز الذي وصل الى اليمن? مشيرا إلى أن 850 جنديا أميركيا متواجدون في العاصمة صنعاء و5800 جندي أميركي في قاعدة العند.

كان ناشطون يمنيون قد دعوا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في صنعاء احتجاجا على ما وصفوه بـ «مماطلة» الحكومة الأميركية في الإيفاء بتعهداتها بإغلاق معتقل غوانتنامو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com