أخبار اليمن

مسؤول أمني بارز يقدم إستقالته بسبب تردي الأوضاع

قدم مسؤول امني بارز في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اليوم استقالته من منصبه بسبب تردي الاوضاع الامنية وشحة الامكانيات.

وقال المسؤول :” فوجئنا اليوم بالعقيد عبدالله العمودي مدير امن المكلا يقدم استقالته من منصبه بعد اشهر قليلة من توليه هذا المهام خلفا للعقيد علي احمد المحوري الذي قدم استقالته بسبب ممارسات مدير امن المحافظة حضرموت العميد فهمي محروس .

واضاف:” العمودي قدم استقالته بسبب سوء الاوضاع الامنية وانتشار السلاح في اوساط الشباب والنشاط المتعاظم للجماعات المتشددة دون وضع حد لها وعدم تفاعل المسؤولين الامنيين الذين يتبوؤون مناصب ارفع منه .

مؤكدا ان ادارة المكلا اصبحت لا تملتك اي مركبة للشرطة بعد اعطاب .

مشيرا الى ان المكلا تعيش وضعا امنيا مزريا في ظل صمت قيادات الامن .

وكان مدير امن المكلا سابقا العقيد علي احمد المحوري قدم استقالته في 16 ديسمبر 2012م من منصبه بسبب ممارسات العميد فهمي محروس وعدم تفاعله في مواجهة الجماعات المتطرفة .

وقال العقيد المحوري في تصريح صحفي مع “سكاي نيوز عربية”. إن “حضرموت تعيش مرحلة ما قبل السقوط بأيدي الجماعات المتطرفة والإرهابية”? لاسيما أن القوات الأمنية في المحافظة باتت شبه مشلولة. وأرجع العقيد علي أحمد المحوري استقالته من منصب مدير أمن المكلا عاصمة حضرموت إلى “تواطؤ وتعاون مدير أمن المحافظة مع القاعدة”. وقال إن مدير أمن المحافظة لم يشن أي حملة أمنية لملاحقة المجرمين الذين نفذوا سلسة اغتيالات استهدفت ضباطا في الأمن والجيش طيلة العامين الماضيين. وأكد أن “الاغتيالات التي شهدتها أخيرا مدن حضرموت? يسعى من خلالها الإرهابيون زرع الهلع والخوف في صفوف منتسبي الأمن والجيش? مما قد يؤدي إلى سيطرتهم” على المحافظة. وأضاف المحوري “تحدثت قبل استقالاتي في اجتماع ضم أبرز قادة الأمن والجيش أنه إذا بقينا صامتين على هذا الوضع والانفلات سنقتل واحدا تلو الآخر? ولن يبقى منا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com