أخبار اليمن

الكشف عن مباحثات مع جزر القمر فيما يخص الطائرة المنكوبة

قال زير الخارجية ابوبكر عبدالله القربي ان المباحثات في جزر القمر تناولت العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين ومجالات التعاون المختلفة وتنسيق المواقف إزاء القضايا التي تهم البلدين على المستوى الإقليمي والدولي.

ولفت القربي انه تم بحث نتائج التحقيقات في حادث الطائرة اليمنية التي سقطت بالقرب من موروني .

وقال” أن الجانب القمري أكد أهمية خروج التقرير إلى النور بحيث يكون مبني على مبدأ لا ضرر ولا ضرار خاصة وان جميع الأطراف قد تضررت من هذا الحادث وان يستخلص التقرير الدروس والعبر للمستقبل وفق أهداف معاهدة شيكاغو للطيران المدني التي صادقت عليه الجمهورية اليمنية وجمهورية القمر المتحدة ” ..

وبين أن الجميع سواء من الجانب اليمني او القمري حرصا على طي ملف القضية وان يتم تعويض اسر الضحايا طبقا للقانون وان يعمل الجميع على تعزيز دور الطيران اليمني وخدمته لأبناء الشعب القمري.

وتحطمت طائرة يمنية الاثنين 30 يونيو/حزيران عام 2009 في المحيط الهندي وتحمل على متنها 153 راكبا بينهم 11 هم طاقم الطائرة وهي في طريقها إلى عاصمة جزر القمر موروني.

والطائرة المنكوبة من نوع إيرباص طراز A310 كانت قد أقلعت من مطار صنعاء الساعة 9.45 من مساء الاثنين في رحلة رقم 626 إلى موروني عاصمة جزر القمر? وقبل هبوطها بدقائق قليلة تحطمت في المحيط الهندي.

وكشفت مصادر انذاك عن أن الخطوط الجوية اليمنية تلقت بلاغ تحطم طائرتها التي يقودها الكابتن خالد حاجب الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء من محطة موروني ولم تستبعد المصادر حينها أن وقت تحطم الطائرة كان ما بين الواحدة والنصف إلى الثانية فجرا وعثر على حطام الطائرة بحسب المصادر على بعد 17 ميلا بحريا من مطار ميروني.

وكشفت اللجنة العليا لمتابعة حوادث الطيران في اليمن ان من بين جنسيات ركاب الطائرة المنكوبة 75 راكب يحملون الجنسية القمرية و56 يحملون الجنسية الفرنسية وراكب واحد يحمل الجنسية الكندية وفلسطينية ? بالإضافة الى طاقم الطائرة المكون اليمنيين ومغربيتان واندونيسية وإثيوبية وفلبينية .

الاشتراكي نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com