اﻹقتـصاديـــة

المتحدة للتأمين توزع 15.8% فائض التأمين التكافلي للعام 2012م

صادقت الجمعية العامة للشركة المتحدة للتأمين على نسبة الفائض التأميني للعام 2012 بنسبة تصل إلى 15.8% جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة بالشركة في اجتماعها الاعتيادي السنوي والخاص بمناقشة التقرير السنوي لأنشطة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2012م.

وأقرت الشركة توزيع فائض التأمين التكافلي للعام 2012م لحملة وثائق التامين التكافلي باستثناء المؤمنين الذين تجاوزت تعويضاتهم لأقساطهم.

وأكد مدير عام الشركة الأخ / طارق عبد الواسع هائل بان الشركة استطاعت وبتوفيق من الله تعالى وبدعم عملائها المتواصل أن تحقق أعلى فائض في نشاط التأمين التكافلي على مستوى سوق التامين اليمني بنسبة 15.8% من إجمالي أقساط الشركة لعام2012 مقارنة بنسبة 10.9 للعام 2011م بعد استقطاع الأجر المعلوم المتعلق بالمصاريف العمومية والإدارية والاحتياطيات القانونية.

ويتم توزيع الفائض وفقا?ٍ للقاعدة الشرعية التي تنص على توزيع الفائض للعملاء الذين لم تفوق تعويضاتهم على أقساطهم? مع اعتماد مبدأ النسبة والتناسب إلى حجم مشاركاتهم في الأقساط .

وتختلف هذه النسبة من عميل إلى آخر بناء على مدى مشاركته في الأقساط وكذا مبلغ التعويض المد فوع له والفترة الزمنية للتأمين خلال عام 2012م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com