أخبار اليمن

القبائل يوقعون وثيقة هدر دم المخربين? وتعزيزات عسكرية بمشاركة القبائل تلاحق المخربين

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب ان رجال قبائل من آل حتيك وآل جردان وقعوا وثيقة تنص على اهدار دم المعتدين على ابراج الكهرباء.

واضافت المصادر أن رجال القبائل اهدروا دم المتهم بتخريب الكهرباء “صالح جردان” وطالبوا من الاجهزة الامنية والعسكرية القبض علية باي شكل من الاشكال .

واوضحت ان هذه الوثيقة جاءت بعد فشل وساطة من أل عبيدة قضت بالسماح للفرق الهندسية باصلاح الكهرباء ورفض المخربين لتلك الوساطة.

واشارت المصادر الى ان هنالك بوادر خير من رجال القبائل بأبداء تعاونهم مع الاجهزة العسكرية ورفضهم لاعمال التخريب التي تطال المنشآت العامة.

وأكد مصدر عسكري? اليوم الجمعة? إن الجيش عزز قواته التي تلاحق مخربي أبراج التيار الكهربائي في محافظة مأرب شرقي اليمن منذ أمس الأول? حيث تحركت قوة عسكرية جديدة ظهر اليوم تجاه المحافظة للمشاركة في الحملة.

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب قد كشفت? أمس الأول? أن قوات الجيش اليمني قصفت بالمدفعية الثقيلة منطقة الجرادان في وادي عبيدة بالمحافظة? وذلك بعد يوم واحد من تعرض خطوط الكهرباء في جرادان لاعتداء من عناصر من قبيلة آل جرادان عبيدة? مما أدى إلى خروج محطة مأرب عن الخدمة? وانقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.
وتسببت هذه الاعتداءات في انقطاع التيار الكهربي عن عدد من المدن اليمنية التي تغطيها تلك المحطة? منذ أربعة أيام.

وأوضح المصدر العسكري? الذي فضل عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام? أن الحملة العسكرية التي يشنها الجيش مدعومة بعناصر قبلية من قبيلة آل جرادان عبيدة ذاتها.
وأضاف أن الحملة العسكرية? جاءت عقب فشل جهود رسمية وقبلية قادها سلطان العرادة? محافظ مأرب? بغية إقناع المخربين بالسماح للفرق الهندسية بإصلاح الأبراج الكهربائية.
وبحسب المصدر? يطالب المعتدون على أبراج الكهرباء بالإفراج عن أحد أقاربهم المعتقل في محافظة حضرموت جنوبي اليمن.

يذكر بأن مصادر في وزارة الكهرباء أكدت بأن عودة التيار الكهربائي سيتم اصلاحه خلال ساعات..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق