أخبار اليمن

وساطة قبلية تنجح في وقف حملة الجيش اليمني التي كانت ستدك معاقل مخربي الكهرباء بمأرب

أكدت مصادر عسكرية بمحافظ مأرب توقف الحملة العسكريه التي قام بها الجيش اليمني لضرب معاقل مخربي الكهرباء في وادي عبيده ومنطقه الدماشقه بعد وساطه قبلية قام بهد عدد من مشائخ المنطقة .

وقالت تلك المصارد الى ان وحدات من الجيش اليمني بدأت بقصف معاقل مخربي الكهرباء بعد ثلاثة اعتداءات طالت أبراج الكهرباء خلال اليومين الماضيين ويأتي في اطار التوجه الذي تبناه الرئيس هادي في ضرب مخربي خطوط الكهرباء ومفجري أنابيب النفط .

وأشارت تلك المصادر الى ان الوحدات العسكرية استخدمت في هجومها على مواقع مخربي الكهرباء الاسلحة الثقيله بما فيها المدفعية الثقيلة .
وقالت تلك المصادر إلى أن مخربي الكهرباء يطالبون بنقل سجين من آل حتيك ويدعى “حمود صالح جرادان” من سجن المكلا إلى مأرب.

وتتعرض خطوط الكهرباء في اليمن الى التخريب بشكل مستمر من قبل عدد من رجال القبائل من اجل ابتزاز الدوله والأفراج عن محكوم عليهم بالأعدام وكذلك متهمين في قضايا أمن دوله وقضايا إرهابية.
وحذرت المؤسسة العامة للكهرباء من عجز المؤسسة القيام بمهامها في تنفيذ الإصلاحات جراء استمرار الاعتداءات على أبراج الكهرباء.
وقالت أنه لم يعد بمقدورها تحمل المزيد من هذه الاعتداءات جراء ما تتكبده من خسائر كبيرة في الإصلاحات وخسائر الطاقة المباعة? فضلا?ٍ عن تدني مستوى تحصيل مستحقاتها لدى مختلف الجهات وخاصة الحكومية والمديونيات المتراكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق