أخبار اليمن

الكشف عن القاتل الحقيقي للشابين (أمان والخطيب) بصنعاء

شن اللواء المتقاعد أحمد منصور الصومعي هجوما عنيفا على وزارة الداخلية والمؤسسة الأمنية اليمنية بسبب عجزها عن القبض على قتلة الشابين العدنيين (أمان والخطيب) بدم بارد في صنعاء.

وكشف اللواء الصومعي عقب مشاركته أمس في تشييع الشاب خالد الخطيب بعدن عن قاتل الشابين وهو حفيد الشيخ علي عبدربه العواضي من جهة ابنته , وأن التستر عليه من قبل هامة قبلية كالشيخ العواضي لايليق -حد وصفه.

واستهجن الصومعي الدور السلبي للقبيلة وفهمها الخاطئ في محاولة معالجة مثل تلك الجريمة بعيدا عن سلطة الشرع والقانون مطالبا أولئك المشائخ بالامتثال لسلطة الدولة والتخلي عن الأعراف القبلية الخاطئة.

وشدد الصومعي على مسؤلية الدولة في فرض هيبتها وتحكيم شرع الله في القصاص الشرعي وفق مايرتضيه أولياء الدم.

وقال إننا نملك معلومات مؤكدة عن هوية القاتل الحقيقي والذي لم تفصح وزارة الداخلية عنه ويدعى نشوان نبيل أحمد عبدربه العواضي ووالده يعمل مديرا لمديرية السدة في محافظة إب -وسط اليمن- وبغير هذه المعلومات يجب على أولياء الدم عدم التسليم.

موضحا أن القبيلة تتستر عن القاتل في مناطقها في بلاد العواضي مابين شبوة والبيضاء.

وختم الصومعي بالقول:يجب على الشيخ الجليل علي العواضي أن يسهم في تسليم القاتل ولو كان حفيده وإبن احدى بناته وأن تأخذ العدالة مجراها ? كما سبق وأكد على ذلك أنه لن يتستر على القاتل ويكون خاضعا للشرع والقانون?قبل أن يقول له أولياء الدم عندما أن تعجز عدالة الأرض أمرك الى الله.

وكان الشابان حسن جعفر أمان” (20) عاما وخالد الخطيب(21) عاما قد قتلا في 15مايو برصاص مسلح اطلق عليهما بينما كانا يستقلان السيارة ? من موكب عرس لآل القاضي في صنعاء? وتحولت الحادثة إلى قضية رأي عام حيث شهدت مدن يمنية مظاهرات ووقفات إحتجاجية تطالب بالقبض على القاتل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com