أخبار اليمن

القبائل تحاصر مركزي حجه لمنع إطلاق مدانين بقضايا جنائية

قال مصدر محلي بمحافظة حجه (شمال غرب اليمن) أن أبناء قبائل الادبعة وبني الشومي وقبائل مديرية مبين قاموا بمحاصرة اصلاحية السجن المركزي بالمحافظة على خلفية شائعات عن عزم السلطات إطلاق سراح متهمين في قضايا جنائية وأعمال تقطع وقتل راح ضحيتها الشهداء الادبعي وحمزة والغرباني والمنظورة قضيتهم امام القضاء? مطالبين بالمحاكمة العادلة للجميع وتنفيذ احكام القضاء .

وأوضح المصدر أن أبناء القبائل ناشدوا السلطات اعادة النظر في هذه التوجهات الغير مسئولة إن وجدت.. مستنكرين محاولات الاصلاح اطلاق القتله ورافضين اي توجه يحاول النيل من دماء الشهداء الذين قتلوا غيلة وغدرا.

وأعلنت القبائل (أولياء دم الضحايا) انها لن تبارح اماكنها حتى يتم الغاء التوجيهات.. مؤكدين قبولهم بأحكام القضاء وثقتهم فيه ومحذرين من التلاعب بدماء ابنائهم التي لن تضيع هدرا .

وفي سياق آخر? ومنذ ساعات الصباح الباكر قامت حملة أمنية بالتحرك لحماية الحملة لإزالة مخالفات المفارش والبسطات الخاصة ببائعي الفواكه والخضروات من الشارع العام بمدينة حجة والتي شوهت المدينة وضيقت الشارع العام بها.

وقال مصدر محلي أن الباعه المخالفين واجهوا الحملة بالأسلحة المختلفة من عصي وأحجار وأسلحة نارية وقاموا بالاعتداء على القوة الأمنية المرافقة للحملة.

وأوضح المصدر أن تبادل كثيف لإطلاق النار حدث بين مسلحين وقوات الامن وقام المسلحين بقطع الطريق العام وتكسير الطقم العسكري التابع لإدارة امن مدينة حجة? وقد اسفر تبادل اطلاق النار عن مقتل جبران المعمري وإصابة ستة اخرين بينهم رجال امن .

وتشهد مدينة حجة حاله من الفوضى العارمة بسبب ظاهرة المجندين الحزبيين الذين تم تجنيدهم لحزب الاصلاح في الامن والقوات المسلحة? وبسبب تعيينات حزبية في مناصب حساسة لأشخاص غير جديرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com