أخبار اليمن

قبائل صنعاء تتوعد بعزل العاصمة عن باقي المحافظات ردا?ٍ على إعتداء بلاطجة المحافظ

أقدمت مجاميع مسلحة تابعة لمحافظ محافظة صنعاء صباح اليوم السبت على الإعتداء بصورة وحشية على المواطنين المحتجين أمام مبنى المحافظة, وكذا على الوسائل الاعلامية التي كانت تقوم بتغطية الاحتجاجات السلمية.

وقال شهود عيان لـ”شهارة نت” أن قيادة المحافظة قامت بإستدعاء 10 أطقم عسكرية تابعة للأمن المركزي لمحاصرة المحتجين الذين حاولت منعهم من الإعتصام الذي دعت اليه المجالس المحلية امام مبنى المحافظة رفضا?ٍ للسياسة التي ينتهجها المحافظ في إدارة شئون المحافظة.

واشارت مصادر محلية الى أن مسلحين قبليين كانوا قد انتشروا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت حول مبنى المحافظة وذلك في محاولة منهم لمنع المحتجين من الوصول الى مبنى المحافظة. مؤكدين أن المسلحين وجنود الأمن أطلقوا النار بشكل كثيف على المحتجين.

ويتهم المحتجون عبدالغني جميل محافظ المحافظة باستدعاء بلاطجته الذين كان يستعين بهم في قمع المعتصمين السلميين في ساحة التغيير بصنعاء من أجل الاعتداء عليهم ومنعهم من الاعتصام امام المحافظة بصورة سلمية.

وكان الالاف من المواطنين من ابناء القبائل في محافظة صنعاء قد احتشدوا صباح اليوم السبت بالقرب من مبنى المحافظة للمطالبة بإقالة ومحاسبة الفاسدين والمتسببين في التلاعب بحقوق أبناء محافظة صنعاء? وعلى رأسهم محافظ المحافظة.

ورفع المشاركون في الاحتجاج لافتات تطالب رئيس الجمهورية بإيجاد حل جذري وسريع للاختلالات التي تعاني منها المحافظة منذ تولي عبدالغني جميل قيادة المحافظة .

وقد حاول بلاطجة المحافظ ورجال الأمن قمع المحتجين والاعتداء عليهم بالهروات وتحت تهديد السلاح, كما قاموا بمصادرة الكاميرات واشرطة الفيديو الخاصة بالعديد من وسائل الاعلام ومنها قناة اليمن اليوم.

هذا وقد هددت القبائل المحيطة بالعاصمة بتصعيد الموقف ردا?ٍ على عملية القمع التي واجهوهها صباح اليوم, متوعدين بقطع الطرق وعزل العاصمة صنعاء عن باقي المحافظات اليمنية وذلك حتى يتم طرد المحافظ وتعيين محافظ جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com