أخبار اليمن

الخارجية اليمنية تمتنع عن عن منح تأشيرات للراغبين في حضور مراسم تشييع حسين الحوثي

قال مقربون من جماعة الحوثي “انصار الله” ان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه السفارات اليمنية في الخارج بعدم منح تأشيرات الدخول الى اليمن للراغبين في حضور تشييع جثمان السيد حسين بدر الدين الحوثي.

واشار علي البخيتي ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني الى رفض السفارات اليمنية في الخارج على منح التأشيرات اللازمة لحضور المناسبة, بناءا?ٍ على توجيهات من الرئيس هادي بعدم منح الراغبين في حضور التشييع تأشيرات.

وقال “في الوقت الذي نعبر فيه عن استغرابنا من تعامل الخارجية اليمنية مع الراغبين في حضور المناسبة بتلك الطريقة, فإننا في نفس الوقت لا نتصور أن يكون ذلك بتوجيهات من الرئيس هادي, الذي نعتقد أنه يعبر عن مرحلة جديدة ولا يمكن أن يكرر أخطاء سلفه في التعامل معنا, خصوصا?ٍ في مثل هذه المناسبات التي توجب على الجميع التعاون الى أقصى الحدود”.

وطالب البخيتي وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي بإصدار توجيهات واضحة الى السفارات اليمنية بسرعة منح الراغبين في تأدية واجب العزاء تأشيرات دخول, معربا?ٍ عن أمله في أن تكون توجيهاته سريعة واستثنائية بسبب ضيق الوقت.

كما طالب الرئيس عبدربه منصور هادي التوجيه الى الخارجية بتسهيل منح التأشيرات, لكي يرسل رسالة مهمة وايجابية الى شريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني يهمها أن تعرف موقفه من أهم رمز وأهم مناسبة لديهاوذلك حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com