أخبار اليمن

مقتل سبعة في جنوب اليمن في هجومين بطائرتين دون طيار

قال مسؤول محلي ان غارتين بطائرتين دون طيار أسفرتا صباح يوم السبت عن مقتل سبعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن وذلك بعد تسعة ايام من تصريح الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه لن يستخدم هذه الغارات الا في حالة وجود تهديد “مستمر ووشيك”.

وتعتبر واشنطن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن قاعدة له اخطر اجنحة التنظيم بعد محاولته تنفيذ تفجيرات على طائرات ركاب دولية.

وقال المسؤول ان السبعة كانوا في سيارتين في منطقة المحفد بمحافظة ابين بجنوب اليمن حيث للجماعة الاسلامية المتشددة وجود قوي.

وسيطر اسلاميون على صلة بتنظيم القاعدة على بعض البلدات بجنوب اليمن في 2011 بعد ان اضعفت احتجاجات الربيع العربي الحكومة المركزية في صنعاء. لكن الجيش اليمني ومقاتلين قبليين استعادوا السيطرة على البلدات العام الماضي بدعم امريكي.

وتعرض اوباما لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب استخدام حكومته للغارات بطائرات دون طيار التي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وقال اوباما في خطاب في 23 مايو ايار ان وزارة الدفاع الامريكية ستتولى الان قيادة الهجمات بطائرات دون طيار بدلا من وكالة المخابرات المركزية الامريكية وهو ما يعني انه سيكون هناك اشراف من الكونجرس على البرنامج

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق