أخبار اليمن

عاجل: أبناء صنعاء يناشدون رئيس الجمهورية سحب الثقة عن محافظ المحافظة عبدالغني جميل

أقر المشاركون في الإجتماع المنعقد اليوم الجمعة بمديرية سنحان, سحب الثقة عن محافظ محافظة صنعاء عبدالغني جميل الذين يتهمونه بإهدار المال العام وعدم الجدية في مراعاة معايير الكفاءة والشفافية في التعامل مع مختلف المكاتب التنفيذية والخدمات الأساسية.

وعلمت "شهارة نت" من مصادر قبلية أن المشاركون في الاجتماع الذي حضره المئات من أبناء مديرية سنحان وبني بهلول وممثلي المديريات الأخرى, اقروا بالاجماع هذا القرار, كما اتفقوا على توجيه رسالة عاجلة على الرئيس عبدربه منصور هادي لسحب الثقة رسميا?ٍ عن محافظ المحافظة.

"شهارة نت" تنفرد نص الرسالة المرفوعة الى رئيس الجمهورية والتي جاء فيها:

فخامة الأخ المشير الركن/ عبدربــــه منصـــور هـــادي
رئيـــس الجمهوريـــة                     المحترم

تحية طيبة وبعد???
الموضوع/ سحب الثقة وانتخاب أمين عام لمحافظة صنعاء

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه? يتقدم لكم أبناء مديرية سنحان وبني بهلول فردا?ٍ فردا?ٍ بهذا الطلب من أجل وضع حل للمديرية وذلك لأننا وجدنا أنفسنا أمام وضع لا يحتمل ومستعصي الحل بسبب اللامسئولية في الأداء وإهدار المال العام وانعدام الإحساس بالواجب والمسئولية وعدم الجدية في مراعاة معايير الكفاءة والشفافية في التعامل مع مختلف المكاتب التنفيذية والخدمات الأساسية.
وأملنا في فخامتكم كبير في إنقاذ المديرية والمحافظة المنكوبة ونوضح لفخامتكم بعض من جوانب الخلل والقصور والمبررات كما يلي:
1)    عدم تفعيل دور المكاتب التنفيذية في المديرية بالرغم من الوعود المستمرة من قيادة المحافظة وعدم تفعيلها يتسبب في إهدار الموارد وضياع المصالح والخدمات العامة.
2)    الإقصاءات الغير مبرره ضد الكفاءات والمؤهلين وضد رغبات المجلس المحلي ومشائخ وأعيان المنطقة وبما لا يخدم مصالح المنطقة بل قد يتسبب بالفتن? وعدم التعويل على معيار الوظيفة العامة والصالح العام بعيدا?ٍ عن الحزبية والمناطقية وأصبح الحال وشيكا?ٍ لثورة تسع مديريات بعد إغلاق أكثر من ثلاث مديريات بالمحافظة.
3)    أصبح أكثر من نصف نطاق المديرية في تداخل مع الأمانة مما يسبب إهدار للموارد وضياع وإهمال للمشاريع وتعسفات ضبطية ضد المواطنين وأصحاب رؤوس الأموال والتجار? وبما يعكس صورة سلبية على الأداء الحكومي.
4)    إدراج المشاريع المركزية في جهة واحدة من المحافظة وعدم توزيعها على جميع مديريات المحافظة بعدالة ومسئولية إضافة إلى المماطلة في تنفيذ المشاريع من الدعم المخصص للمحافظة سواء?ٍ في جانب الطرقات أو الكهرباء والمياه والمعاهد المهنية وغيرها.
5)    إلغاء المحافظ لدور المجلس المحلي بالمحافظة والمديرية وتجاهلهم تماما?ٍ? وجعل العلاقة مرتهنة مع البعض بالمصالح الشخصية دون اعتبار للمصلحة العامة والحاجات الأساسية للمواطنين الأمر الذي جعل البعض منهم يلجأ إلى تقديم استقالاتهم كآخر حل قانوني بنظرهم? وقد تضمنت أسباب الاستقالة عامل مشترك لدى مديريات محافظة صنعاء ومرآه لواقع حالها? وقد تضمنت استقالة ثلاثة من أعضاء المجلس المحلي بمحافظة صنعاء واقع وحال المديريات الباقية وجاء فيها ما يلــــــــــــــــــــــــــــــــــــي:
نود الإحاطة بأننا التالية أسمائنا:
    1) عميد / هاجر احمد هاجر ممثل مديرية الطيال / صنعاء
    2) الشيخ ناصر على العكيمي ممثل مديرية بني ضبيان / صنعاء
    3) د / علي بن ناجي الاعوج ممثل مديرية نهم / صنعاء
قدمنا استقالتنا من عضوية المجلس المحلي لمحافظة صنعاء? لأننا وجدنا أنفسنا أمام وضع لا يحتمل? ومستعصي على الحل? بسب اللامسؤولية في الأداء? وعدم التوازن في التعامل? وغياب الإحساس بالواجب تجاه المحافظة وابنائها? والتعويل على التغطية الإعلامية التي لا تمت للواقع بصلة? ولم نشا ان نتشاور في الاستقالة مع بقية الزملاء في المجلس المحلي للمحافظة? على أمل ان استقالتنا ستكون أساس يمكنهم من العمل والضغط لإصلاح أوضاع المحافظة? فلما لم يتحقق ذلك بعد التواصل معهم? وتقديم الحلول اللازمة? قررنا الخروج بالاستقالة الى خارج محيط المحافظة? علنا نجد من يتحمل مسئولية انقاذ هذه المحافظة المنكوبة? مشيرين فيما يلي الى بعض جوانب الخلل في قيادة وإدارة المحافظة
•    إلغاء المحافظ لدور المجلس المحلي تماما.
•     الحيلولة دون انتخاب أمين عام قادر للمجلس المحلي للمحافظة.
•     سلبية اغلب أعضاء المجلس المحلي للمحافظة وارتهان البعض للمصالح الشخصية.
•    تعدد المقربين والمح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com