الصحــافــة والإعلام

مقتل المذيعة السورية يارا عباس على أيدي الجماعات المسلحة في سوريا

افادت السلطات السورية بمقتل الإعلامية يارا عباس مراسلة قناة (الإخبارية) السورية الحكومية خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة القصير والمناطق المحيطة بها وسط سوريا.

وقالت السلطات إن يارا تم استهدافها بالقرب من مطار الضبعة شمالي القصير من قبل بعض الجماعات المسلحة التي تسعى الى السيطرة على سوريا.

ونقلت الوكالة السورية “سانا” عن وزير الإعلام عمران الزعبي قوله “خسرنا باستشهاد الزميلة الإعلامية يارا عباس? إعلامية مجتهدة دؤوبة نشيطة حيوية مؤمنة? ثقتها عالية بالوطن وبالسوريين وبنفسها? وبمؤسستها الإعلامية وبقناة الإخبارية السورية? وبكل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون”.

وفي تصريح له? أضاف الزعبي “هذه حادثة مفجعة مؤسفة? ولكن يارا كانت تدرك جيد?ٍا خلال عملها كإعلامية أنها ربما تستشهد وتبذل دمها في سبيل سوريا? وكغيرها من الأبطال والبطلات في سوريا? تمنت أن تختتم حياتها المهنية والإعلامية بالشهادة? وبكل تأكيد هي ليست أول الشهداء? ونأمل أن تكون آخر الشهداء وآخر الضحايا في سوريا التي تنزف من أبنائها دم?ٍا وأرواح?ٍا وتضحيات”.

وأكد الزعبي أنه لو لم يكن الإعلام السوري قد تقدم في أداء واجباته ومهامه الوطنية والإنسانية والاخلاقية? لما استهدف أساس?ٍا منذ أول استهداف ولغاية الآن? مضيف?ٍا “الرحمة لكل شهداء سوريا? وللنجمة الساطعة في سماء سوريا الزميلة الإعلامية يارا التي ارتقت صباح اليوم إلى مرتبة الشهداء في عليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com