أخبار اليمن

محافظ محافظة يتجاهل توجيهات رئيس الجمهورية بتغيير مدير عام مديرية بشهادة مزورة

قالت صحيفة “الشارع” انها حصلت على وثائق من عدة جهات حكومية تثبت أن القائم بأعمال مدير عام مديرية حريب القراميش, المرشح من قبل محافظ محافظة مأرب, سلطان العرادة, تم تعيينه بموجب شهادة مزورة, وطالبت تلك المذكرات المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه, والتي يأتي في مقدمتها إقالته من منصبه الجديد, واتخاذ الإجراءات المناسبة, فيما يتعلق بعمله السابق في مكتب التربية بالمحافظة.

وأفادت جامعة صنعاء, في مذكرة إلى نيابة الأموال العامة, ردا على مذكرتها بخصوص التأكد من بيانات المدعو (أ. س. أ. س) خريج كلية التجارة والاقتصاد- تخصص إدارة أعمال, دور يونيو 2000م بتقدير جيد, بأنه تبين لها “بعد الرجوع إلى كشوفات الخرجين عدم صحة هذه البيانات, وأن الشهادة المرفقة مزورة وغير صادرة من جامعة صنعاء”.
وتجاهل محافظ محافظة مأرب أكثر من مذكرات, تحتفظ الصحيفة بصورة منها, صادرة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم, طالبته جميعها باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق القائم بأعمال مدير عام مديرية حريب القراميش.
ونقل وزير الإدارة المحلية, في مذكرة إلى محافظ مأرب, صادرة بتاريخ 24/4/2013م ما جاء في مذكرة وزارة الخدمة المدنية بشأن عدم صحة بيانات المؤهل الخاص بالقائم بأعمال مدير عام مديرية حريب القراميش محافظة مأرب, لدى كلية التجارة جامعة صنعاء منها.
ووجه الوزير بتنفيذ ما جاء في المادة (50) من قانون الخدمة المدنية والتشريعات الأخرى النافذة, والتنفيذ بموجبه والإفادة عن الموضوع, إلا أن المحافظ لا يزال يتجاهل هذه التوجيهات? بينما تنص المادة (50) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م على أنه “إذا ثبت أن تعيين الموظف قد تم بالاستناد إلى وثائق أو بيانات تأكد فيما بعد عدم صحتها فتنتهي خدمته فورا دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار, مع عدم الإخلال بالمسؤولية القانونية”.

وعقب وزير الإدارة المحلية بمذكرة أخرى, صادرة بتاريخ 13/5/2013م, طالب فيها محافظ مأرب باتخاذ إجراءات قانونية حاسمة, ودون تأخير بخصوص مدير عام مديرية حريب القراميش, وتطبيق نفس المادة المذكورة

(صحيفة الشارع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com