عربي ودولي

عاجل: حسن نصر الله ي?َعلن عن مرحلة جديدة من المقاومة

حذر سماحة السيد حسن نصر الله – أمين عام حزب الله اللبناني من خطورة إنهيار المقاومة السورية في حال انتصار الجماعات التكفيرية المدعومة من الخارج. مؤكدا?ٍ أن لبنان وفلسطين معرضتان للخطر في حال سقوط سوريا.

وقال: اذا سقطت سوريا ضاعت فلسطين

كما أعلن السيد نصر الله في إحتفال كبير بمناسبة عيد المقاومة, عن مرحلة جديدة من المقاومة قائلا?ٍ: ” نحن أمام مرحلة جديدة بالكامل اسمها تحصين المقاومة وحماية ظهرها وتحصين لبنان ومقاومته”

وحذر من تواجد التكفيريين وسيطرتهم على المناطق السورية المحادة للبنان, مضيفا?ٍ أن لبنان ستدافع عن ارضها وستعيش مرفوعة الرأس. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها “نصر الله” إستعداده لمواجهة التكفيريين وعملاء الكيان الصهيوني والذي يتحاشى حزب الله الدخول معاهم في مواجهة مسلحة في السابق رغم ضعفهم أمام امكانيات المقاومة اللبنانية المنشغلة بحربها مع اسرائيل
وفي ختام كلمته وعد السيد حسن بالانتصار في المعركة الراهنة كما انتصر في معركته السابقة ضد إسرائيل

وقد استهل? الامين العام لحزب الله كلمته بالتوجه الى عوائل الشهداء والجرحى والاسرى بالتهنئة والتبريك? وقال “نستحضر كل المضحين وفي مقدمهم الشهداء القادة الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي والشهيد القائد عماد مغنية? وأتوجه الى أهلنا في البقاع الغربي الذي أرادوا أن يكون الاحتفال بينهم لكي نستذكر من هذه الارض الطيبة شهداءها الكبار ومجاهديها وشعبها الابي”? وأضاف “نعلن تقديرنا لاهل هذه المنطقة ودورها المركزي في جهاد المقاومة وتضحيات المقاومة وانتصار المقاومة”? وتابع القول “25 أيار 2000 يوم من أيام الله تعالى تجلت فيه رحمة الله وبركاته ونصره وتأييده وكرمه وجوده لشعبنا الصابر والمقاوم وتجل?ى به غضب الله وسخطه على العدو”.

ورأى السيد حسن نصر الله أن “عيد التحرير يجب أن يبقى حي في ذاكرتنا وان ينتقل من جيل الى جيل لانه يختصر تجربة وطنية عميقة”? وقال “هذه الاعياد هي أعياد للامة كلها المستهدفة من المشروع الاميركي الصهيوني والذي تجسده الاحتلال لاراضينا? ويجب أن نتذكر يوم النكبة ويوم النكسة في تاريخنا المعاصر وكما ان هناك انتصارات? والنكبة هي ليست نكبة فلسطين وشعبها فقط انما نكبة كل العرب وكل المسلمين وكل شعوب المنطقة من مسيحيين ومسلمين”? وأكد السيد نصر الله أنه “من الخطأ ان نتعاطى مع هذه النكبة على انه تعني شعبا?ٍ واحدا?ٍ”? ولفت الى “ان شعوب منطقتنا مازالوا يتحملون اثار وتداعيات والنتائج السلبية لتلك النكبة وكذلك عندما نتحدث عن النكسة يجب ان نتذكر تلك الايام المريرة لكي نتعلم منها الدروس”? وشدد على انه “هناك خطر دام منذ النكبة وهو “اسرائيل” ونواياها والامر الثاني هي التجولات الحاصلة في سورية يعني في جوارنا على حدودنا”.

وفي الشق الداخلي من كلمته? أكد الامين العام لحزب الله أن “انتصار اليوم هو حصيلة كل من بذل جهدا?ٍ منذ تأسيس المقاومة اللبنانية وكل من ضحى في هذا الطريق”? وأضاف “بعد 30 سنة من تراكم الخبرات اليوم يملك لبنان القوة التي هزمت “اسرائيل”? وهي بعد حرب تموز الى اليوم تواصل تجهيزها”? ولفت الى أن “سلاح المقاومة هزم “اسرائيل” وهذا السلاح يحتضنه شعبه”? وشدد على ان “الوضع الحالي يمكن أن يردع العدو? واذا صممنا ان نضع مقاتلي المقاومة وسلاحها تحت امرة الدولة? فكيف ذلك ونحن لدينا دولة لا تستطيع ان تحمي جنازة شهيد ولا تستطيع ان تتفق على قانون انتخابي جديد? ولدينا دولة طوائف ومناطق? فهل تتصورون هكذا دولة تستطيع ان تواجه “اسرائيل”?. وتابع السيد نصرالله القول “ابنوا دولة قوية قادرة فسنكون مواطنين نقاتل تحت امرة هذه الدولة”? داعيا مسؤولي الدولة الى ادراك الخطر الحقيقي القائم”.

ورأى السيد حسن نصر الله “أن “اسرائيل” تواصل تنفيذ مشروعها في فلسطين المحتلة ولا تتعر?ض لانتقاد من المجتمع الدولي”? ولفت الى أن “اسرائيل” منذ عدوان تموز 2006 كل يوم تتدرب وتتجهز وتضع الخطط وتعيد النظر في الخطط وتناور على الحدود وفي الجبهة الداخلية? ومن عام 2006 قامت “اسرائيل” بعد سنة بمناورات نقطة تحول كل سنة مناورة كاملة على مستوى الجبهة الداخلية في الكيان الاسرائيلي”? وأضاف “غدا?ٍ تبدأ مناورة في “الجبهة الداخلية” وأسمها جبهة صلبة 1? وهم عرفوا أين نقاط الضعف والعيوب ويعالجوها”? وتابع القول “الان يقول ان لديه جبهة داخلية صلبة وجاهز للحرب على كل الجبهات? وهم لديهم وزارة الجبهة الداخلية اذا حدث شي في الكيان فوزارة الجبهة الداخلية تدير العملية”. وأردف الامين العام لحزب الله قائلا?ٍ “”اسرائيل” تهدد لبنان بالحرب كل يوم وتحشد دباباتها وعناصرها على درجة عالية من الجهوزرية وتعتدي على سورية وتقصف في سورية وتهدد? هذه “اسرائيل” منذ 2006 تسلح وتناور وتخطط وتعالج الثغرات من الادراة الى أصغر تفصيل”? متسائلا?ٍ “ماذا أعددنا في لبنان? الدولة اللبنانية مجتمعة ماذا أعدت لاي احتمال ممكن أن يحصل?.

ولفت الامين ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com