اﻹقتـصاديـــة

جمعية تنمية الاعمال تنظم المؤتمر المؤتمر الاول للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن

تنظم الجمعية اليمنية لتنمية الاعمال وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة غدآ الاحد المؤتمر الاول للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف للوصول الى نهضة اقتصادية وطنية في هذا المجال.

واوضح رئيس المنظمة الدكتور محمد عبدالقوي بأن المؤتمر يهدف بشكل رئيسي إلى الوقوف على تجارب الدول الصديقة التي اهتمت بالقطاعات الصغيرة والمتوسطة خلال العقدين الماضيين والاستفادة من هذة التجارب? والخروج بتوصيات هامة تفيد تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يعتبر الوقود والمحرك لأي اقتصاد في العالم ? والوقوف على البيئة التشريعية والقانونية للقطاع والاستفادة من تجارب الاخرين والنهوض بها.

واشار الى ان هذا القطاع يمثل 80% الى 90 % من الناتج القومي لأي بلد وبالاخص الدول النامية ? واضاف ان البرنامج يهدف الى الانتقال بهذا القطاع من التنظير والتي تعتبر مهمة لخدمة آليات هذا القطاع وتطويرة وتوجية الدعم الحكومي والمانحين ليصل هذا الدعم لتطوير هذا القطاع للمستقبل

واكد ان هذا المؤتمر يهدف الى اشراك الجهات ذات العلاقة من وزارة التجارة والصناعة ووكالة تنمية المنشئات الصغيرة والمتوسطة والبنوك الاسلامية والتجارية وبنوك التمويل الاصغر. واضاف عبد القوي ان المؤتمر يهدف للخروج بمخرجات تقدم للحوار الوطني كرؤية لتطوير هذا القطاع

ويتضمن المؤتمر مناقشة عدد من المحاور الرئيسية المتمثلة بالدعم الفني وغيرها من وسائل الدعم ودوره في تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر اكثر من 300 من الجهات الرسمية المعنية? والخبراء ورجال الاعمال وممثلي المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com