أخبار اليمن

مقتل 3 اشخاص وإصابة 6 آخرين في اشتباكات قبلية في منطقة بين تعز والضالع

قالت مصادر محلية في محافظة الضالع إن ثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم في اشتباكات قبلية اندلعت منذ ثلاثة أيام في منطقة حدودية بين مديرية الازارق التابعة لمحافظة الضالع ومديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز.

واشارت المصادر إلى إن نزاعا نشب بين قبيلتي “المقارعة” و “الجويسة” بمنطقة الصليب باهر الواقعة بين المحافظتين? بسبب خلاف على بئر ماء وتطور الأمر إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين من قبيلة “المقارعة” يدعى محمود أحمد الأخضر. فيما أصيب اثنين آخرين من نفس القبيلة بالإضافة الى إصابة ثلاثة أشخاص من قبيلة “الحويسة”.

وأضافت المصادر إن قتيل ثالث من قبيلة أخرى سقط في تلك الاشتباكات.

وأفادت مصادر مطلعة إن الاشتباكات لا زالت مستمرة حتى اللحظة في ظل غياب تام للأجهزة الامنية والسلطة المحلية والوجاهات في المنطقة .

وناشد عدد من المواطنين في المنطقة? السلطة المحلية والجهات الأمنية والشخصيات الاجتماعية في مديرية ماوية والأزارق? سرعة التدخل ووقف نزيف الدم? والعمل على إيقاف الاشتباكات المسلحة بين الطرفين.

وفي سياق أخر قالت مصادر محلية في مديرية قعطبة أن الاشتباكات المسلحة تجددت اليوم بين آل المنصوب وآل العماري بشرنمة العود? وبحسب المصادر فقد أدت تلك الاشتباكات إلى إصابة طفل وامرأه.

وأوضحت المصادر إلى إن الاشتباكات تجددت على خلفية تقطع أفراد من آل العماري لسيارة أحد أفراد قبيلة المنصوب? والاعتداء عليه بالتهديد وإطلاق الرصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com