أخبار اليمن

حكومة الوفاق تؤكد بطلان قرارات محافظ عمران بشأن تعيينات مدراء المديريات

أكد وزير الإدارة المحلية في حكومة الوفاق الوطني علي محمد اليزيدي عدم قانونية قرارات محافظ عمران محمد حسن دماج التي قضت بتكليف مدراء عموم 11 مديرية.جاء ذلك تعزيزا?ٍ لقرار المجلس المحلي بالمحافظة الذي ألغى قرارات المحافظ بهذا الخصوص? حيث أكد وزير الإدارة المحلية -قيادي في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري- بطلان قرارات المحافظ? محملا?ٍ إياه مسئولية المخالفة.

ووجه وزير الإدارة المحلية مذكرة لمحافظ عمران –قيادي في حزب الإصلاح- حصلت “اليمن اليوم” على نسخة منها? جاء فيها: “أعتراض على قراركم بتكليف مدراء عموم 11 مديرية في المحافظة دون الرجوع إلى الوزارة..

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وإعمالا?ٍ لأحكام ونصوص قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية وعلى وجه الخصوص المواد المتعلقة بتعيين وتكليف مدراء عموم للمديريات? نود الإحاطة بأن المادة (81) من القانون تنص على أن “يكون لكل مديرية مدير عام يصدر بتعيينه قرار من رئيس الوزراء بناء على ترشيح من الوزير والمادة (69) تحظر التعيين والتكليف لمدير عام بالإنابة إلا بترشيح من الوزير.. وعليه فإن الوزارة تؤكد على ضرورة إلغاء أية قرارات صدرت مخالفة للنصوص السابقة وتحملكم مسئولية المخالفة”.

وكان محلي عمران قد أصدر قرارا?ٍ –نشرته “اليمن اليوم” ألغى بموجبه قرارات المحافظ بشأن تكليف مدراء عموم لمديريات (خمر? شهارة? عيال سريح? السودة? ريدة? بني صريم? حوث? العشة? المدان? صوير) معتمدا?ٍ المعايير الحزبية في التعيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com