أخبار اليمن

بن مبارك: إذا استمرت الوقفات الاحتجاجية فهناك من يسعى إلى تعطيل الحوار

استدعت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني أمس رؤساء فرق العمل بشأن الوقفات الاحتجاجية اليومية لأعضاء المؤتمر.
وقال أمين عام مؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك في تصريح خاص لـموقع «سبتمبرنت» إن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار عقدت لقاء مشتركا?ٍ مع رؤساء فرق العمل ومع رؤساء المكو?نات السياسية والفعاليات المشاركة في المؤتمر بهدف الوقوف على آخر مستجدات الوقفات الاحتجاجية والموقف من قضية مقتل الشابين خالد الخطيب وحسن أمان, حيث أكدت هيئة رئاسة المؤتمر أهمية وضرورة متابعة تسليم القتلة.
وتابع بن مبارك: “يجب ألا ينعكس ذلك على إيقاف فعاليات المؤتمر? فلا يمكن رهن إرادة ومستقبل الشعب اليمني كله بأحداث تجري وستجري يوميا?ٍ, وقد تم الاتفاق على آلية بدعوة كافة فرق العمل والأعضاء لاستمرار انعقاد جلسات العمل مع الضغط السياسي لتسليم القتلة”.
وفي رد?ه على سئوال حول ما إذا كانت هناك قوى تريد تعطيل أعمال المؤتمر من خلال الوقفات الاحتجاجية المستمرة, قال بن مبارك: “حتى اللحظة أقرأ هذه الموقف كشكل من أشكال الموجة العاطفية? ولكن إذا استمر هذا الأمر وبهذه الطريقة فهو محاولة لتعطيل أعمال المؤتمر”.
وكان عدد كبير من أعضاء مؤتمر الحوار قد واصلوا لليوم الثاني على التوالي وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بتسليم القتلة الحقيقيين للشابين الخطيب وأمان اللذين استشهدا الأربعاء الماضي في العاصمة صنعاء, ورفضوا دخول قاعات فرق العمل وجمعوا التوقيعات لمواصلة الاعتصام حتى يتم تسليم القتلة وإحالتهم إلى المحاكمة, كما نف?ذوا وقفة احتجاجية أخرى للمطالبة ببسط نفوذ الدولة في محافظة صعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com